منوعات

ما سبب وفاة الفنان التشكيلي وحيد البلقاسي

وُلد البلقاسي في مركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ في 7 مايو 1962، وفي عام 1986 حصل على بكالوريوس فنون جميلة من قسم جرافيك جامعة الإسكندرية.

وحيد البلقاسي فنان تشكيلي مصري وناقد فن تشكيلي، ورسام أبيض وأسود، وتصوير زيتي، ورسام كاريكاتير، ويلقب بشيخ الحفارين، وسعى في حياته جاهدًا لتأسيس حركة تشكيلية عربية قوامها التواصل الفني بين كل الأجيال.

حصل وحيد البقاسي على العديد من العضويات، بما في ذلك ورشة الفنانين والكتاب في القاهرة، وعضو في ورشة الإسكندرية وعضو في جمعية عشاق الفنون الجميلة.

أقام وحيد البلقاسي العديد من المعارض الخاصة، بما في ذلك: في عام 1980 معرض خاص في قصر الحزب الوطني السابق في بيلا سيتي، وفي نفس العام معرض خاص في قصر الثقافة الجميلة بكفر الشيخ، في عام 1986 معرض لخريجي كليات الفنون الجميلة بمعهد غوته بالإسكندرية، في عام 1989 معرض خاص للورشة في القاهرة والعديد من المعارض والمهرجانات الأخرى التي شارك فيها.

ما سبب وفاة الفنان التشكيلي وحيد البلقاسي

توفي اليوم الفنان التشكيلي وحيد البلقاسي، الملقب بشيخ الحفارين، عن عمر يناهز 60 عاما، حيث ولد في 7 مايو 1962.

ونعى عدد من المثقفين الفنان الراحل، حيث كتب الشاعر سعيد شحاته على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى جوار ربه الفنان التشكيلي الكبير شيخ الحفارين النبيل المحترم الأستاذ وحيد البلقاسي، الله يرحمه ويحسن إليه ويتقبله عنده قبولًا حسنًا يا رب، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

السابق
الأمن يعثر على جثة عشريني داخل محل قطع سيارات في عمان
التالي
تفاصيل مقتل المخرج والممثل الأردني اشرف طلفاح

اترك تعليقاً