حلويات

كيكة الزبادي بالسميد رائعة ولذيذة وشهية خطوة بخطوة 2021

كيكة الزبادي بالسميد رائعة ولذيذة وشهية خطوة بخطوة 2021

كيكة الزبادي بالسميد من أكثر أنواع الكيكةالمحبوبة للكبار والصغار، وذلك لخفة طعمها، ومذاقها الشهي. وبجانب طعمها اللذيذ فهي غنية بالفوائد الكثيرة، وذلك لأن قيمة الزبادي عالية، حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، مثل البروتين،الكالسيوم فيتامينات ب المركبة، وغيرها الكثير من العناصر. ويمكن تحضير كيكة الزبادي بالاستغناء عن بعض المكونات التي قد يعتبرها البعض رئيسية، مثل البيض أو الزيت .

كما وتعدكيكة الزبادي بالسميد من أطباق الحلويات والتي تعد من أنواع الكيكات الهشة واللذيذة وهي سهلة التحضير بمكونات بسيطة، ويمكنك صنع هذا الطبق بدون بيض بطريقة سهلة وبسيطة، وكل ما يجب على ربة المنزل هو القيام باتباع مكونات كيكة الزبادي بالسميد ومقادير والالتزام بخطواتها البسيطة السهلة للحصول على كيك إسفنجية وهشة وشهية وهي تحوي العديد من العناصر التي يتكون منها الزبادي اللازمة لبناء الجسم.

ويطلق عليها اسم كيك الرواني وتعتبر كيك لذيذ وهش سهل التحضير بالسميد بدل من الدقيق مع نكهة جوز الهند ويسقى بالشربات أو القطر، من أشهر الحلويات الشرقية التقليدية واللذيذة وأسهلها، تعرفي على طريقة عمل كيكة السميد وجوز الهند

اليكِ طريقة عملها،كيك سهل وهي من الوصفات السهلة والبسيطة، حضريها لعائلتك حلى عشاء لذيذة،احضرناها لكِ من المطبخ الخليجي .

وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن طريقة عملها هذا الكيك في المنزل بمكونات سهلة ورخيصة ولذلك لابد من التطرق للمكونات ومن ثم طريقة التحضير ومن ثم طريقة التقديم .

طريقة عمل كيكة الزبادي بالسميد

مكونات كيكة الزبادي بالسميد

طريقة تحضير كيكة الزبادي بالسميد

  •  اخفقي البيض مع السكرجيداً.
  • ثم أضيفي الدقيق، السميد، الزيت، البايكينج باودر، البايكينج صودا، الفانيليا، رشة ملح والزبادي
  • بعد ذلك اخلطي المقاديرجيداً حتى تحصلي على عجينة متجانسة.
  • ثم احضري صينية مدهونة بالزيت ثم ضعي الخليط فيها.
  • بعد ذلك ادخلي الصينية الفرن لمدة 45 دقيقة حتى تنضج وتصبح ذهبية ثم قطعيها وقدميها.
السابق
جيب التاجر وصفة فطورأوعشاء سهلة وسريعة ولذيذة وشهية 2021
التالي
حلى اوريو طبقات سهل وسريع ولذيذ وشهي بالخطوات 2021

اترك تعليقاً