معجنات

طريقة عمل الفطيرة الليبية بأفضل الطرق وعلى اصولها طعم رائع

طريقة عمل الفطيرة الليبية بأفضل الطرق وعلى اصولها طعم رائع

طريقة عمل الفطيرة الليبية التي تعتبر هي نوعٌ من أنواع المخبوزات، ومُصطلح فطيرة يُطلق على كل شيء مصنوع من العجين، والذي يتم حشوه وخبزه في الفرن بغضّ النظر عن نوع الحشوة أو طريقة العجين. هناك أنواع كثيرة من الفطائر، وتختلف طريقة عجينتها وحشوتها حسب البلد الذي يصنعها، وتُسمّى الفطيرة على اسم البلد الذي يصنعه و الفطيرة الليبيّة تختلف عن باقي أنواع الفطائر؛ حيث إنّها لا تحتاج للفرن ولا للحشوة، وعجينتها بسيطة وسهلة جداً. في الغالب يتناولها الليبيون على طعام الإفطار.

كما وتختلف أسااليب وطرق عمل هذه الفطائر من بلد إلى آخر ويكون الاختلاف إما بأسلوب العجن أو الحشوة التي يتم استخدامها مع الفطائر، وتنسب الفطيرة إلى البلد الذي يقوم بصنعها وتجهيزها فهناك الفطيرة الأردنية، والفطيرة التركية، والفطيرة العراقية، والفطيرة الليبية، وتعد الفطائر مغذية جدًا وتختلف قيمتها الغذائية حسب نوع الحشوة المستخدمة، وهي مفيدة ومغذية جدًا وتمد الجسم بالطاقة للقيام بالوظائف الحيوية واليومية.
وتستطيع ربة المنزل صنع الفطيرة في المنزل وبأقل التكاليف، ولا تحتاج طريقة عمل الفطيرة الليبية إلى كم كبير من المكونات فمعظم المكونات التي تدخل في صنع الفطيرة الليبية متوفرة في المنزل باستمرار.

وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن هذه الاكلة الشهية التي قد لا يعرفها الكثير من الشعوب العربية ولذلك كان لابد من وقفة معها ولذلك سنذكر مكوناتها ومن ثم طريقة التحضير ومن ثم طريقة التقديم .

طريقة عمل الفطيرة الليبية

مكونات طريقة عمل الفطيرة الليبية

طريقة تحضير الفطيرة الليبية

  • في وعاء ضعي الدقيق والملح والسكر والزيت والخميرة.
  •  بعد ذلك أسكبي الماء الدافئ تدريجياً مع العجن للحصول على عجينة لينة متجانسة.
  •  من ثم قسمي العجينة إلى كرات صغيرة متساوية.
  •  بعد ذلك إفرادي كل كرة على هيئة دائرة رفيعة وغمسيها بقليل من الزيت.
  •  من ثم حمري كل دائرة عجين في صينية محماة على النار.
  •  أتركي العجينة إلى أن تنضج من الجهتين وتشقر.
السابق
كيكة الديسباسيتو البرازيلية الرائعة واللذيذة والشهية الاسفنجية
التالي
طريقة عمل فطيرة الشاورما السهلة والسريعة واللذيذة طعم ولا اروع

اترك تعليقاً