منوعات

سبب اقالة كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان

سبب اقالة كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان

سبب اقالة كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع مطبخك آمليين أن ينال المقال اعجابكم

سبب اقالة كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان

انفصل باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن مدربه كريستوف جالتييه لُيسدل الستار عن موسم مضطرب تحت قيادة المدرب الفرنسي الذي يتبقى عام على نهاية عقده.

ووقع جالتييه عقدا لمدة عامين عندما وصل إلى استاد بارك دي برينس قبل موسم 2022-2023، لكن رغم قيادة الفريق للانفراد بالرقم القياسي للفوز بالدوري المحلي للمرة 11 فإن الفشل في دوري أبطال أوروبا عاد ليطارده.

وبعد نهاية الموسم، ألقت الشرطة القبض على جالتييه لاستجوابه ضمن التحقيق في تمييز عنصري مزعوم عندما كان مدربا لنيس بعد اتهامات من قبل جوليان فورنييه مدير كرة القدم السابق في نيس.

ونفى جالتييه (56 عاما) الإدلاء بتعليقات عنصرية خلال الفترة التي قضاها مدربا لنيس عندما بدأ مكتب الإدعاء تحقيقا أوليا في «تمييز مزعوم على أساس العرق أو الدين» في أبريل نيسان الماضي.

وقال باريس سان جيرمان في بيان «قرر باريس سان جيرمان وكريستوف جالتييه فسخ عقده كمدرب للفريق الأول، يود النادي أن يشيد باحترافيته والتزامه، الأمر الذي ساعد النادي على الفوز بلقبه التاريخي الحادي عشر للدوري الفرنسي».

ولم يتسبب اللقب التاسع لباريس سان جيرمان في الدوري خلال 11 عاما في زيادة الثقة في مدرب نيس السابق بعد الخروج بسهولة من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ، حيث خسر الفريق الفرنسي مباراتي الذهاب والإياب في دور الستة عشر دون تسجيل أي أهداف.

ورغم أن باريس سان جيرمان لم يخسر في كافة المسابقات في النصف الأول من الموسم، فإنه خسر عشر مرات منذ بداية العام الحالي لدرجة أنه تلقى ثلاث هزائم متتالية في فبراير شباط وسط تصاعد غضب المشجعين.

وأدى تراجع أداء معظم اللاعبين بعد فترة التوقف خلال كأس العالم 2022 وسوء النتائج إلى احتجاج الجماهير بعيدا عن باريس ضد المهاجم المصاب نيمار بينما أطلقوا صيحات استهجان ضد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباريات على ملعب بارك دي برينس.

وكما أُجبر جالتييه على التدخل في الأمور السياسية للنادي بعد أن أوقف باريس سان جيرمان ميسي إثر رحلة غير مصرح بها للسعودية بعد يوم واحد من هزيمة الفريق 3-1 على أرضه أمام لوريان عندما كان من المفترض أن يتدرب مع فريقه بدلا من ذلك.

وقال جالتييه إنه لا يمكنه التدخل بالقرار وإنه من المتوقع فقط أن يمتثل لحكم النادي.

واعترف في ذلك الوقت «لا أستطيع أن أقول إنها كانت فترة ممتعة».

واختار ميسي في النهاية عدم تجديد عقده وأعلن نيته الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع مطبخك لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المختلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
تم تعيين الدكتور راضي موسى الحمادين رئيسا لديوان المحاسبة
التالي
من هو الدكتور راضي موسى الحمادين ويكيبيديا

اترك تعليقاً