منوعات

من هي زوجة مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم

من هي زوجة مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم

من هي زوجة مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع مطبخك آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ويكيبيديا

ولد مكتوم بن محمد في 24 نوفمبر 1983 وهو الابن الثالث للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأمه هي الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.أتم دراسته الثانوية بمدرسة راشد الخاصة للبنين. وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي في عام 2006،وقد التحق بالعديد من الدورات التدريبية في كلية دبي للإدارة الحكومية وجامعة هارفارد.

مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم اهم المناصب

في 1 فبراير 2008؛ أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته حاكماً لإمارة دبي مرسوماً بتعيين مكتوم بن محمد نائباً لحاكم دبي.ويتولى مكتوم بن محمد منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير المالية في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 25 سبتمبر 2021. بالإضافة إلى منصب رئيس لجنة الميزانية العامة للاتحاد وورئيس الهيئة الاتحادية للضرائب منذ 12 أكتوبر 2021.كما يتولى مكتوم بن محمد منصب النائب الثاني لرئيس مجلس دبي والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. وفي مايو 2021، أصدر محمد بن راشد آل مكتوم مرسوماً بتعيين مكتوم بن محمد، رئيساً لديوان صاحب السُّمو حاكم دبي.

من هي زوجة مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم

في 15 مايو 2019 تزوج الشيخ مكتوم من مريم بنت بطي بن مكتوم آل مكتوم، وهو نفس اليوم الذي تزوج فيه شقيقاه حمدان وأحمد أيضًا. في 6 يونيو 2019، احتفل مع إخوته بالزفاف الملكي معًا في مركز دبي التجاري العالمي.

وله من زوجته ثلاث بنات:

•هند بنت مكتوم آل مكتوم (مواليد 24 نوفمبر 2020).

لطيفة بنت مكتوم آل مكتوم (مواليد 11 يناير 2022).

شيخة بنت مكتوم آل مكتوم (مواليد 25 يناير 2023).

مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي

في 2005 تم تعيين الشيخ مكتوم بن محمد نائب رئيس النادي الأهلي الإماراتي من قبل محمد بن راشد.

ويتولى مكتوم بن محمد عدداً من المناصب والمسؤوليات في إمارة دبي، تشمل مجالات العمل الحكومي والاقتصادي بالإضافة إلى رئاسة عدد من الجهات والمجالس الحكومية والاقتصادية:

ويتولى سموه مناصب رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام في دبي منذ عام 2002، ورئيس مجلس دبي القضائي ورئيس مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام.

له العديد من الإسهامات الإنسانية المهمة ومن أبرزها مساهمته ضمن فعاليات حملة دبي للعطاء التي تستهدف توفير التعليم الأساسي لأكثر من مليون طفل في الدول النامية. وفي مساء اليوم الموافق 28/4/2023 الجمعة اصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قرار ومرسوما جاء فيه

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (21) لسنة 2023، بتعيين سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائباً أول لحاكم إمارة دبي، وتعيين سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائباً ثانياً لحاكم الإمارة، على أن يمارس كلٌ منهما الصلاحيات التي يعهد بها إليه من قبل صاحب السمو الحاكم. 

ويُلغى المرسوم رقم (5) لسنة 2008، ويُعمل بالمرسوم الجديد من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. 

السابق
من هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ويكيبيديا
التالي
سبب وفاة الشاب مساعد عادل الخرافي

اترك تعليقاً