منوعات

ما سبب ترحيل الناشطة الاسبانية نوريا بوتا من المغرب

ما سبب ترحيل الناشطة الاسبانية نوريا بوتا من المغرب ، قامت سلطات الاحتلال المغربية بترحيل الناشطة الإسبانية نوريا بوتا قسرا من المناطق الصحراوية المحتلة ومنعتها من دخول مدينة العيون للتغطية على جرائم حقوق الإنسان التي يرتكبها المخزن ضد المدنيين الصحراويين العزل.

ما سبب ترحيل الناشطة الاسبانية نوريا بوتا من المغرب

وقالت نوريا بوتا في بيان صحفي: «تم طردي مؤخرًا من الصحراء الغربية بعد محاولتي السفر من مدينة الداخلة إلى مدينة العيون المحتلة». وأضاف: «بعد ثلاثة أيام من الرقابة الصارمة من قبل الشرطة المغربية في مدينة الداخلة، عندما وصلت إلى العيون المحتلة وعند مدخل المدينة، أجبرني أفراد الأمن على الخروج من السيارة. خرجت ووضعوني في سيارة أجرة برفقة شرطي».

وتابع: «أخذوني إلى أغادير ومكثت هناك لمدة ثلاثة أيام تحت إشراف دائم وصارم قبل أن يتم ترحيلي إلى جزر الكناري في أول رحلة لي خارج الأراضي المغربية».

و اعتبرت الناشطة الكتالونية، التي تنشط ضمن منظمة “أونا فينسترا مون”، ما حدث “دليل اخر على حجم الفظاعات المرتكبة بحق الشعب الصحراوي و فعل ممنهج لمنع توثيق المراقبين والنشطاء الأجانب لما يقع في الصحراء الغربية المحتلة”.

نددت نوريا بوتا بالانتهاكات المستمرة ضد الشعب الصحراوي في الأراضي المحتلة. كما استنكر مشاركة الحكومة الإسبانية المسؤولة عن هذا الصراع لأنها القوة التي تحكم المنطقة. ودعا النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان إلى كسر حاجز الصمت والتستر على قضية الصحراء والتحدث عن معاناة الناس في الصحراء.

السابق
 سبب الافراج عن الاردني محمد فطافطة من السجون السعودية
التالي
سبب وفاة الأديب السوري مصطفى عبدالفتاح

اترك تعليقاً