منوعات

ما سبب القبض على الممرض القاتل

ما سبب القبض على الممرض القاتل؛ عندما تصدر اعتقال تشارلز كولين الأخبار لأول مرة ، قيل إن ضباط الشرطة اعتقلوا الممرضة السابقة بينما كان يشارك غداءً خفيفًا وشرابًا مع صديق أو معجب ، كما وصفته صحيفة نيويورك تايمز. لم تكن المرأة في الواقع حبيبًا على الإطلاق ، لكن زميلة كولن السابقة ، آمي لوجرين ، كانت تتعاون مع المحققين ، وفي النهاية ساعدت السلطات في اعتقال ومحاكمة الممرضة والقاتل المتسلسل.

عمل كولين في مستشفيات في نيوجيرسي وبنسلفانيا لمدة 16 عامًا. بعد اعتقاله في ديسمبر 2003، اعترف بقتل 29 مريضًا في العديد من المراكز الصحية حيث كان يعمل بإعطاء جرعات زائدة من الأدوية. أصبحت قضيته واحدة من أشهر قصص القتل المتسلسل في نيو جيرسي. كما أثار ذلك تساؤلات حول النظام الذي سمح لكولين بمواصلة العمل، على الرغم من حقيقة أن الأشخاص الذين كانوا تحت رعايته ونوبته غالبًا ما ماتوا في ظروف غير متوقعة.

يعرض فيلم Netflix الجديد “The Good Nurse” جرائم كولن بصورة درامية. يلعب إدي ريدماين دور كولين ، بينما تلعب جيسيكا شاستين دور لوغرين. إنه أول فيلم باللغة الإنجليزية لكاتب السيناريو الدنماركي توبياس ليندهولم (تشمل أعماله “جولة أخرى” ، و 2020 بطولة مادس ميكلسن ، و “حرب” المرشحة لجائزة الأوسكار لعام 2015).

يستند الفيلم إلى كتاب عام 2013 «الممرضة الجيدة: قصة حقيقية للطب والجنون والقتل» لتشارلز جرابر. (في مراجعة حماسية للكتاب، أشار الروائي ستيفن كينج إلى العامل الممرض القاتل الذي تدور حوله روايته «البؤس». كتب: «هل تعتقد أن [شريرة البؤس] آني ويلكس كانت سيئة؟ اقرأ هذه الرواية الواقعية والمفجعة عن تشارلي كولين. أضاف كينج عن كولين، مستعيرًا لغة شخصية آني ويلك: «الآن هناك طفل مجنون جدًا».

1960 في ويست أورانج ، نيو جيرسي ، كانت طفولة “بائسة” ، كما وصفها للصحفي جريبر. كانت عائلته من الطبقة العاملة الأيرلندية الكاثوليكية. توفي والده بعد وقت قصير من ولادته وتوفيت والدته بينما كان كولين في المدرسة الثانوية. انضم إلى البحرية الأمريكية ، حيث أبدى أحيانًا سلوكًا مقلقًا وكان معروفًا بإغلاقه. بعد محاولة انتحار (واحدة من عدة محاولات ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز) ، تم إطلاق سراح كولين لأسباب طبية في مارس 1984.

التحق كولين بمدرسة التمريض في مونتكلير، نيو جيرسي، في نفس العام. لتمويل دراسته، عمل في العديد من المطاعم. في مطعم مملوك لسلسلة Roy Rodgers، التقت بأدريان باوم، الذي تزوج عام 1987 وتخرج في نفس العام. كطالب تمريض، تم انتخاب كولين رئيسًا للصف، وهو «منصب رمزي»، كما كتب جرابر في كتابه، لكنه لا يزال موقعًا متميزًا جعل كولين «الابن المفضل» لمدرسته.

طوال حياته المهنية، قام كولين بتغيير وظائفه بشكل متكرر وغير تسع وظائف في 11 عامًا، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في عام 2004. كانت وظيفته الأولى بدوام كامل كممرض في سانت برنابا في ليفينغستون بولاية نيو جيرسي، حيث كان معروفًا، وفقًا لموظف سابق، بكونه متحفظًا للغاية. يمكنك أن تسأله عما إذا كنت متزوجًا أو شيء من هذا القبيل وستحصل على إجابات بكلمة واحدة… أتذكر اليوم الذي نظرت فيه إلى سيارتها وقلت: «قالت جين تي هاكيت لصحيفة نيويورك تايمز في مقالتها لعام 2004 عن كولين. «يا إلهي، الآن أعرف شيئًا عن تشارلي كولين: أعرف كيف تبدو سيارته.»

السابق
تعرف على قصة مهدي بلحاج كاملة
التالي
ما سبب وفاة الكاتب الإيطالي جيانكارلو باتشيلو

اترك تعليقاً