منوعات

سبب وفاة خطاط العلم السعودي صالح المنصوف

سبب وفاة خطاط العلم السعودي صالح المنصوف

سبب وفاة خطاط العلم السعودي صالح المنصوف سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع مطبخك ..

من هو خطاط العلم السعودي صالح المنصوف

صالح بن سعد المنصوف من أوائل الخطاطين الذين لا تزال بصماتهم في المواقع التي عملوا بها، إذ زُينت شهادات عدد من الخريجين في جامعة الإمام محمد بن سعود بخط يده. ولم يتوقف الخطاط والرسام البارع عن هواياته، فاستعانت به أمانة منطقة الرياض ليتولى مهمة الخط على اللوحات الخاصة بالاحتفالات والمناسبات الرسمية على امتداد الشوارع في مدينة الرياض، ولا تزال مبادراته وأعماله شاهدة على إبداعه حتى يومنا الحاضر.

استخدم المنصوف الصبغ الأبيض في الكتابة في وقت غابت فيه التقنية وأجهزة الطباعة، ووضع بصماته في الراية السعودية، وتمنت أسرة المنصوف أن يعلم والدهم بتخصيص يوم ١١ مارس من كل عام للعلم، إلا أن ذلك لم يتح له، التعديل..

سبب وفاة خطاط العلم السعودي صالح المنصوف

انتشر نبأ وفاة صالح بن سعد المنصوف كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي ، في وقت بدأ عدد كبير من السعوديين بنشر برقيات التعزية في وفاة خطاط الشهادتين ، مشيرين الى أن صلاة الجنازة على جثمانه ستكون عصر اليوم السبت في جامع البابطين والدفن في مقبرة الشمال.

ونشرت “دارة الملك عبدالعزيز” عبر منصاتها الاجتماعية، مقابلة مصّورة مع “الفقيد”، تحدّث خلالها عن ذكرياته مع تحديث كتابة الشهادتين في الراية السعودية، وكيف قام بالكتابة، وما الأدوات المستخدمة في ذلك.

وقال: “كتابتي للشهادتين كانت منذ عهد الملك فيصل – رحمه الله – في عام 1382هـ – 1962م، وكنت أول من كتب ذلك ولله الحمد”.

السابق
ما سبب وفاة صالح المنصوف خطاط علم السعودية
التالي
من هو صالح المنصوف ويكبيديا

اترك تعليقاً