منوعات

سبب وفاة جورج بيريتا

سبب وفاة جورج بيريتا

سبب وفاة جورج بيريتا مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع مطبخك آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو جورج بيريتا ويكيبيديا

وُلِدَ بيريتا في سانت إتيان وخاض مع الفريق كجناح أيسر 343 مباراة، سجل خلالها 68 هدفاً بين عامي 1966 و1974.

توج مع الفريق “الأخضر” بلقب الدوري الفرنسي ست مرات وأحرز لقب الكأس المحلية ثلاث مرات أيضاً.

كما دافع عن ألوان المنتخب الفرنسي 44 مرة (4 أهداف) وارتدى شارة القائد في 12 مباراة.

وفي كانون الثاني 1975، تخلّى عنه سانت إتيان رغماً عنه لصالح مرسيليا، الذي دافع عن ألوانه في 96 مباراة وسجل له 10 أهداف في مشوار أحرز خلاله كأس فرنسا عام 1976.

لكن حسرة الرحيل عن عشقه سانت إتيان بقيت في قلبه، لاسيما أنه حُرِمَ من التواجد مع الفريق، الذي تألق أوروبياً ووصل الى نصف نهائي دوري الأبطال عام 1975 ثم نهائي عام 1976، حيث خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني، الذي كان السبب في إقصائه أيضاً من دور الأربعة قبلها بعام.

سبب وفاة جورج بيريتا

توفي جورج بيريتا، القائد السابق لسانت إتيان والمنتخب الفرنسي خلال فترة الستينات والسبعينات، عن 77 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، وذلك وفق ما أعلن ناديه السابق.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع مطبخك لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المختلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
بالصور تعرف على حقيقة عودة وسام السويلمي إلى السعودية
التالي
سبب وفاة الخطيب الحسيني الشيخ محمد باقر المقدسي

اترك تعليقاً