منوعات

سبب وفاة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا صدمة للجميع

أعلن اليوم عن وفاة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وذلك بعد الأنباء التي كشفت عن تدهور في صحتها ظهر اليوم الخميس، حيث أعلن القصر الملكي البريطاني عن وفاتها مساء اليوم.

تفاصيل وسبب وفاة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا

تدهورت صحة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بشكل مفاجئ ظهر اليوم الخميس، وقال الفريق الطبي في ذلك الوقت إنه يقوم بمتابعة حثيثة لوضعها الصحي، وبعد ذلك تم الإعلان عن تدهورٍ آخر على صحتها.

سافر العديد من العائلة المالكة لمساندة الملكة إليزابيث وكي يتعرفوا على صحتها، ويواكبوا آخر الأخبر، لكن التقارير ذكرت أنّه لا أمل من ذلك.

يرجع سبب الوفاة إلى كبر سن الملكة، حيث تبلغ من العمر حوالي 97 عامًا، وعانت خلال الفترة الأخيرة من مشاكل صحية، ولم تستطع الوقوف على قدميها والمشي أيضًا.

سوف يصبح بعد الملكة إليزابث ابنها الكبير تشارلز ملكًا وذلك بعد انتظار طويل في منصب ولي العهد بسبب حياة والدته.

وسوف يتم إقامة مراسم لها فيما يعرف بعملية جسر لندن، والتي تحتوي على العديد من البروتوكولات التي تم تخصيصها مسبقًا في حال وفاة الملكة، وهو ما حصل فعلًا.

ورغم أن البعض يتمنى أن يتولى حفيدها الأمير ويليام العرش بدلاً من والده، نظراً لأنه يحظى بشعبية أوسع، إلا أن ذلك غير ممكن وفقاً للبروتوكولات الملكية، ولا يمكن أن يصبح ويليام ملكاً طالما أن والده على قيد الحياة.

سوف يقوم السكرتير الخاص بالملكة بإعلان خبر وفاتها حيث سيمرّ ذلك بالعديد من المراحل، وسوف يخبر رئيس الوزراء الذي سيقوم بدوره بإعلام 15 دولة تترأسها الملكة، بالإضافة إلى 36 دولة أخرى في الكومنولث، منها كندا، أستراليا، نيوزيلندا، وبعد أن يتم إعلام تلك الدول بشكل رسمي، يتم إعلان خبر وفاة الملكة للعامة.

السابق
سمك سيباس مشوي ولذيذ بطريقة تحضير سهلة ومميزة ورائعة وفخمة
التالي
كم عمر الملك تشارلز ابن اليزابيث الثانية

اترك تعليقاً