منوعات

سبب وفاة المغني الفرنسي فرنسوا أجي لازارو

سبب وفاة المغني الفرنسي فرنسوا أجي لازارو ، توفي المغني الفرنسي فرانسوا أجي لازارو، الذي أدار الفرق الموسيقية «بيغال» و «غارسون باوتشر»، عن عمر يناهز 66 عامًا. وظهر اسمه على ساحة موسيقى الروك البديلة في فرنسا في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، كما أعلنت شركة التسجيلات التابعة له يوم الأحد.

وقال مسؤول في شركة «يونيفرسال» من فرعها الفرنسي إن الموسيقار توفي قبل منتصف ليل السبت الأحد. أكد هذا ما ذكره عازف الساكسفون وصديق المغني، ستيف غوتكوفسكي، عن وفاة أجي لازارو، الذي كان «يُلقب بـ «غرو فرانكو» و «أتيلازارو+».

من هو المغني الفرنسي فرنسوا أجي لازارو

كذلك، أسس أجي-لازارو فرقة “غارسون بوشيه”، ومن أبرز أغنياتها “لا لامبادا أو نيم با سا” (La Lambada on n’aime pas ça) وأغنية “فيان فوار لي موزيسيان” (Viens voir les musiciens) لشارل أزنافور التي أدّتها الفرقة بنسخة من نوع موسيقى البانك.

وأسس أجي-لازارو شركته المستقلة “بوشري برودوكسيون” التي منحت فرصاً لعدد كبير من الفنانين الصاعدين آنذاك، بينهم مانو نيغرا، قبل أن تُقفل أبوابها عام 2001 نتيجة إفلاسها.

واسترعى مظهر أجي-لازارو انتباه مخرجي الأفلام، الذين منحوه أدواراً ثانوية في عدد من الأعمال بينها “لا سيتيه دي زانفان بيردو” (La cité des enfants perdus) للمخرج الفرنسي جان-بيار جونيه، وفيلم “لو باكت دي لو”(Le Pacte des Loups). وانضمّ أجي-لازارو أخيراً إلى شركة “يونيفرسال”، لمواصلة إنتاج الأعمال.

ولا يزال صوت أجي-لازارو حاضراً في أذهان محبيه من خلال أغنية “دان لا سال دو بار-تابا دو لا رو ديه مارتير” (Dans la salle du bar-tabac de la rue des Martyrs) التي تعود إلى ستينات القرن العشرين وتتطرق إلى الشارع الشهير في حي بيغال في العاصمة الفرنسية باريس.

السابق
ما سبب وفاة والدة الداعية الأردني أمجد قرشة
التالي
تعرف على قصة البلوجر سارة

اترك تعليقاً