منوعات

أروع دعاء ليلة القدر 27 رمضان مكتوب 1444

أروع دعاء ليلة القدر 27 رمضان مكتوب 1444

أروع دعاء ليلة القدر 27 رمضان مكتوب 1444 لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع مطبخك ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

دعاء ليلة القدر السابع والعشريناللهم في السابع والعشرين من شهر رمضان المُبارك أسألك من التُقى والعفاف والغنى، وأعوذُ بكَ من الفقر وغلبة الدّين وقهر الرّجال، اللهم أخرجني من حولي إلى حولك، ومن ضعفي إلى قوّتك.
أدعية ليلة القدر مكتوبةاللهم في ليلة القدر التي باركت أسألك رزقًا وتيسرًا وبركة، وأعوذ بكَ من شُرور النّفس التي أرهقتني، ومن سيّئات العَمل التي أقدمت، ومن كلّ الذّنوب والخَطايا والآثام.
دعاء ليلة القدر في 25 رمضاناللهم في الخامس والعشرين من رمضان المُبارك، أسألك في ليلة القدر أن تقدر لي الخير، وأن تُعينني على الخير، وأن تنصرني على نفسي كي أدعوك فتستجيب لي يا كريم.
أدعية ليلة القدر مفاتيح الجنان في 25 رمضاناللهم يا خير مسؤول، ويا نِعم المولى ويا نعم النصير، اللهم وفقني للخير، وأعنّي على شهوات النّفس، وسيّئات العَمل، اللهم ارزقني من الحلال الطّيب الذي أتقوى به على طاعتك يا رب.

أروع دعاء ليلة القدر 27 رمضان مكتوب 1444

تتعدّد صيغ الدّعاء التي تُقال مع مناسبة ليلة القدر، والتي كثيرة هي أدعية ليلة القدر، والتي يُشار إلى أفضلها مع ليلة الخامس والعشرين من رمضان بالآتي:

  • اللهم في الخامس والعشرين من شهرنا رمضان، ومع نفحات ليلة القدر التي باركت لنا فيها، نسألك من الهُدى والعفاف والغِنى، وأن تحفظنا لما هو خير لنا في الدّنيا والآخرة.
  • الله أصلحنا وأصحل فساد قلوبنا يا كريم، اللهم مع نفحات ليلة القدر المُباركة، أسألك أن تتنزّل على قلوبنا بأحسن الأقدار، وأطيب الأعمال، وخيرة المشاعر، أخرجنا من ضيق حولنا إلى سِعة خياراتك يا كريم.
  • اللهم وجّهنا في ليلة القدر إلى ما فيه نجاتنا من كلّ همٍّ أو فوضى، اللهم أخرجنا من تعب الدّنيا، وألم الذّاكرة إلى سعادة الدّارين، أنتَ القادر على ذلك ولا قادر على ذلك سِواك.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أسألك في ليلة القدر أن تزيدنا من العَطايا، وأن ترزقنا من الخير، وأن تحفظ علينا العافية والصّحة التي نتقوّى بها على طاعتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء ليلة القدر مستجاب 1444

إن دعاء ليلة 25 رمضان دعاء ليلة القدر مكتوب 1444 والمستجاب بإذن الله، هو الدعاء النابع من القلب، والمقترن بالعمل الصالح. أي الذي يريد به المسلم خيراً لنفسه أو لغيره، وستجد هنا مجموعة من أدعية 25 رمضان ليلة القدر المستجابة بإذن الله، على النحو التالي:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم بحق فضل ليلة القدر وأسرارها، وبحق سلامها وبركتها تقبل صلواتي وأجب دعواتي أنت السميع المجيب.
  • اللهم ارزقني الصحة والعافية، وكن عوني وسندي في دنياي وآخرتي فأنت الرزاق المعين، ولا تجعل أيامي إلا تقوى وعبادة لك فأنت الواحد المستحق للعبادة.
  • اللهم في الليلة الخامسة والعشرين من رمضان اجعلني من المتقبلة صلواتهم والمجابة أدعيتهم والمغفورة ذنوبهم في فأنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أطل في عمري وأنعم علي بالصحة في الجسد، والسكينة في النفس، والصفاء في الذهن، واجعلني من البارين لك.
  • اللهم في هذه الليلة الكريمة افتح لنا أبواب الخير وسعة الرزق، وامنحنا رضاك، واعف عنا.
  • اللهم أحسن قبول شكرنا وطاعاتنا، وتجاوز عن زلاتنا وتقصيرنا برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسالك رزقاً لا ينقطع، وخيراً لا ينضب، وصحة وعافية ومغفرة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في ليلة 25 رمضان ليلة القدر ارحم أمواتنا وأموات المسلمين جميعاً، وأدخلهم جنان الخلد التي وعدت بها. اللهم واغفر لنا ولوالدينا ولأزواجنا وأبنائنا وبناتنا، اللهم وقرِّبنا من الجنة وأبعدنا عن عذاب النار.

أدعية 25 رمضان وليلة القدر من القرآن الكريم

ستجد هنا قائمة بأدعية مستجابة ليلة 25 رمضان ليلة القدر مأخوذة من القرآن الكريم، مع اسم السورة التي أخذ منها هذا الدعاء:

اسم السورةالدعاء
الفاتحة(اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ◌ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ)
البقرة(رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
البقرة(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)
البقرة(رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)
آل عمران(رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ)
الأعراف(رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ)
يوسف(فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ)
ابراهيم(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ)
الإسراء(رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا)
الفرقان(رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا * إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا)
الفرقان(رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا)
غافر(رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ◌ رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ◌ وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
الأحقاف(رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ)

أدعية للنفس في ليلة القدر

أفضل دعاء في ليلة القدر هو ما دعا به النبي صلى الله عليه وسلم، ويمكن الزيادة في الدعاء للنفس والغير في هذه الليلة المباركة، حيث أوصانا النبي بأن بقيام هذه الليلة إيماناً واحتساباً، لعل الله يغفر لنا ما تقدم من ذنبنا، وإحياء أو إقامة هذه الليلة تكون بالصلاة، والذكر، والدعاء، وقراءة القرآن، وغيرهم من وجوه الخير، ويمكن الحصول على أدعية للنفس في ليلة القدر من خلال التالي:

  1. اللهم أغفر لي ما تقدم من ذنبي.
  2. اللهم يسر لي رزقي، وبارك لي فيه.
  3. اللهم عافني وأعفو عني.
  4. اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله، وآجله، ما علمت منه، وما لم أعلم.
  5. وأعوذ بك من الشر كله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  6. اللهم إني أسألك رضاك والجنة.
  7. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  8. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سُألت به أجبت، أن تجعلنا من المقبولين، المغفور لهم ما تقدم من ذنبهم، المعتوقة رقابهم من النيران.
  9. اللهم اجعلني من المستغفرين، واجعلني ي الله من عبادك الصالحين.
  10. اللهم بارك لنا في شهر رمضان، وأعده علينا أعواماً عديدة.
  11. اللهم إني عبدك، وإبن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيا حكمك، عدلٌ فيا قضائك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابه، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وجلاء همي وحزني.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض إجابة سؤال ما هو أفضل دعاء في ليلة القدر مكتوب كما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بلغنا الله وإياكم شهر رمضان أعواماً عديدة، ورزقنا فضل قيام ليلة القدر، وتغمدنا الله برحمته وواسع فضله اللهم آمين.

أدعية ليلة القدر للأبناء

  • اللهم اهدي أبنائنا، وبارك لنا فيهم.
  • واصلح أحوالهم، واجعلهم كما تحب وترضى.
  • اللهم إنا نستودعك أبنائنا فأحفظهم لنا بحفظ.
  • وثبتهم على الصلاة، وافتح لهم طريق الخير، وأرشدهم إلى سبل الفلاح.
  • هب لنا اللهم من أزواجنا، وذرياتنا قرة أعين.
  • اللهم اجعلهم هداةً مهديين، وأرض عنهم، وأغفر لهم.
  • اللهم أرزق أبنائي تقواك، وقهم شر ما قضيت.
  • اللهم اكتب لهم النجاح في دراستهم، وفي حياتهم، وأدخل السعادة على قلوبهم.
  • يسر اللهم لهم حوائجهم، أقضها لهم برحمتك وكرمك يا كريم.

أدعية ليلة القدر مكتوبة 1444

  • اللهم اجعلني ممن تقبلت منهم الصيام والقيام، وقراءة القرآن.
  • اللهم عافني وأعفو عني، وأغفر لي ما تقدم من ذنبي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اجعلنا اللهم من أهل القرآن وخاصته، واجعله ربيعاً لقلوبنا، وجلاءً لهمومنا وأحزاننا.
  • اللهم وفقنا لما تحب وترضى.
  • آتنا اللهم في الدنيا حسنة، وفي الأخرة حسنة، وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة المباركة ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاؤه فأجبته.

دعاء التوبة مستجاب في ليلة القدر

إليك دعاء التوبة المستجاب بإذن الله في ليلة القدر ليلة 25 من رمضان، لمن أراد التوبة إلى الله سبحانه في ليلة القدر ويسأله القبول والرحمة، كما جاء عن رسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم:

(وجَّهتُ وجهي للذي فطر السَّماوات والأرض حنيفاً، وما أنا من المشركين، إنَّ صلاتي ونُسكي ومحياي ومماتي لله ربِّ العالمين، لا شريكَ له، وبذلك أُمِرْتُ، وأنا من المسلمين، اللهم أنت الملك، لا إله إلا أنت، أنت ربي، وأنا عبدك، ظلمتُ نفسي، واعترفتُ بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنَّه لا يغفر الذنوبَ إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيّئها، لا يصرف عني سيّئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كلّه في يديك، والشَّر ليس إليك، أنا بك وإليك، تباركتَ وتعاليتَ، أستغفرك وأتوب إليك).

السابق
سبب وفاة عازف البيانو الأمريكي الشهير احمد جمال
التالي
دعاء محبب في ليلة القدر 27 رمضان مكتوب 2023

اترك تعليقاً