منوعات

من هي الوزيرة المغربية ساري إساياح ميريام ويكيبيديا

من هي الوزيرة المغربية ساري إساياح ميريام ويكيبيديا

من هي الوزيرة المغربية ساري إساياح ميريام ويكيبيديا مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع مطبخك آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هي الوزيرة المغربية ساري إساياح ميريام ويكيبيديا

ساري إساياح ميريام ، رياضية وسياسية فنلندية (من مواليد 21 فبراير 1967 في هاوكيفوري) هي مشاة سباق فنلندية متقاعدة وسياسية ورئيسة الحزب الديمقراطي المسيحي وعضو سابق في البرلمان الأوروبي (MEP) وعضو في البرلمان منذ عام 2015 ، وعضو في مجموعة الصداقة الفنلندية-المغربية في البرلمان الفنلندي ، والدها من المغرب.

خلال مسيرتها الرياضية ، تنافست السايح بشكل رئيسي في 5000 و 10000 متر. في الأخيرة ، فازت ببطولة العالم في عام 1993 وبطولة أوروبا في عام 1994. سجلت سبعة أرقام قياسية وطنية ، وكلها لا تزال قائمة.

في عام 2016 ، أصبحت السايح عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) ، وكانت عضوًا في لجنة الأخلاقيات ، الرابطة الفنلندية لألعاب القوى منذ عام 2014، قبل أن يتم تعيينها في عام 2023، وزيرة (الزراعة والغابات) في حكومة فنلندا الجديدة.

تعيين المغربية ساري إساياح ميريام في حكومة فنلندا الجديدة

أدت الحكومة الفنلندية الجديدة، برئاسة بيتري أوربو ، اليمين الدستورية، الثلاثاء ، بعد صدور مرسوم تشكيلها ، أمام رئيس البلاد ساولي نينيستو ، وبرز في حكومة بيتري أوربو الجديدة ، اسم وزيرة فنلندية من أب مغربي، ويتعلق الأمر ساري السايح.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع مطبخك لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المختلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
من هو المتهم في وفاة روعة بدران
التالي
سبب وفاة علي بن عبدالرحمن المسيعد ابو خالد

اترك تعليقاً