منوعات

من هو وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين ويكيبيديا

من هو وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين ويكيبيديا ، أعلن وزير الداخلية توفيق شرف الدين في تصريح للديوان أف أم مساء اليوم الجمعة، عن استقالته من منصبه.

من هو وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين ويكيبيديا

السيد توفيق شرف الدين هو من مواليد 24 نوفمبر 1968، وهو متحصل على الأستاذية في الحقوق من كلية الحقوق بسوسة وشهادة الكفاءة لمهنة المحاماة وماجستير مهني في العقود والخدمات القانونية.

والسيد توفيق شرف الدين هو محامي لدى التعقيب منذ سنة 2008، وعضو بالفرع الجهوي للمحامين بسوسة مكلّف بالنشاط العلمي والملتقيات العلمية منذ سنة 2013.

سبق للسيّد توفيق شرف الدين أن تقلّد منصب وزير الداخلية في الفترة من 02 سبتمبر 2020 إلى 05 جانفي 2021. وتمّت تسميته إبتداء من غرّة أفريل 2021 في خطّة رئيس للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحرّيات الأساسية برتبة وزير وهي الخطّة التي شغلها إلى غاية تعيينه الأخير.

ما سبب استقالة وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين من منصبه

و أضاف شرف الدين، على هامش اشرافه على تخرج الدورة 73 لضباط صف الحرس الوطني بمدرسة الحرس ببئر بورقبة، ” شاءت الأقدار أن يكون هذا آخر لقاء اعلامي اشرف عليه”

وتابع شرف الدين قائلا “الأمانة شاءت أن أخلع عن نفسي الان هذا المنصب …الأمانة ساقتني لوزارة الداخلية والأمانة قادتني أيضا لأخلع عن نفسي هذه المسؤولية لأن هناك أمانة أخرى نادتني.”

وبين المتحدث ” رئيس الجمهوريةتفهم وضعيتي، وتفضل وأذن لي بأن أخلع عن نفسي هذه الأمانة.”

وأوضح أن الأمانة التي تناديه هي عائلته وخاصة أطفاله.

وتابع قائلا ” هناك أمانات يقوم بها شخص بعينه ”الأب واحد”.. والأمانة تركتها لي زوجتي رمز العطاء التي تختزل كل القيم الإنسانية، وحانت اللحظة لأعود لأبنائي لتحمل المسؤولية

وأعرب شرف الدين عن فخره بالانتماء إلى وزارة الداخلية ، متقدما بالشكر لكل أعوانها وإطاراتها.

السابق
ما سبب استقالة وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين من منصبه
التالي
طريقة عمل معصوب من حلويات رمضان 2023 الشهيرة جربيه

اترك تعليقاً