منوعات

ما هي تهم محي الدين ياسين رئيس وزراء ماليزيا السابق

ما هي تهم محي الدين ياسين رئيس وزراء ماليزيا السابق

ما هي تهم محي الدين ياسين رئيس وزراء ماليزيا السابق مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع مطبخك آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو محي الدين ياسين رئيس وزراء ماليزيا السابق

حيي الدين بن حاج محمد ياسين سياسي ماليزي شغل منصب رئيس الوزراء الثامن لماليزيا منذ مارس 2020. شغل منصب النائب العاشر لرئيس الوزراء، وزير الداخلية. في العديد من المناصب الوزارية الأخرى في عهد رؤساء الوزراء السابقين عبد الله أحمد بدوي ونجيب رزاق ومهاتير محمد، من مايو 1995 إلى فبراير 2020.

ما سبب اعتقال محي الدين ياسين رئيس وزراء ماليزيا السابق

قالت وكالة مكافحة الكسب غير المشروع في ماليزيا، الخميس، إنه تم توقيف رئيس الوزراء الماليزي السابق محي الدين ياسين، ةسيمثل أمام المحكمة لمواجهة تهم بالفساد.

وأفادت الوكالة في بيان، أن ياسين أُوقف عقب حضوره إلى مقرها للإجابة على أسئلة بشأن برنامج تحفيز اقتصادي لمقاولين من أصل مالاوي أثناء جائحة كورونا، حسبما ذكرت وكالة “أسوشييتد برس”.

وأوضحت الوكالة أن رئيس الوزراء السابق سيمثل أمام المحكمة غدا الجمعة لمواجهة تهم تتعلق بسوء استخدام السلطة وغسيل أموال مرتبطة بمشاريع حكومية تمت أثناء حكمه.

ما هي تهم محي الدين ياسين رئيس وزراء ماليزيا السابق

اتهمت السلطات الماليزية رئيس الوزراء السابق محي الدين ياسين ، الجمعة ، بالفساد وغسيل الأموال ، مما جعله ثاني زعيم سابق للبلاد يُتهم بعد تركه منصبه.

دافع محي الدين ، 75 عامًا ، عن مذنب في 4 تهم تتعلق بإساءة استخدام السلطة للحصول على رشاوى بقيمة 232.5 مليون رينجت (حوالي 51.4 مليون دولار) لحزبه وتهمتي غسل أموال تشمل 195 مليون رينجت (حوالي 43 مليون دولار) ، وقال حزبه. وكان من المتوقع أن يواجه اتهامات إضافية يوم الاثنين.

، رفض رئيس الوزراء أنور إبراهيم الانتقادات القائلة بأن هذه الاتهامات لها دوافع سياسية ، وأشار إلى أن التحقيقات أجريت بشكل مستقل من قبل جهاز مكافحة الفساد.

بعد توليه السلطة في نوفمبر ، أمر أنور بمراجعة المشاريع الحكومية التي وافقت عليها الإدارات السابقة ، بما في ذلك محي الدين ، الذي قاد ماليزيا من مارس 2020 إلى أغسطس 2021.

وقال أنور إن هناك مبالغة في تكاليف المشاريع التي تمت ترسيتها دون مناقصة.

السابق
عبدالله عطيف كم عمره 2023
التالي
حقيقة عودة العلاقات بين السعودية وايران 2023

اترك تعليقاً