منوعات

ما سبب وفاة الفنانة شريفة فاضل أم البطل

ما سبب وفاة الفنانة شريفة فاضل أم البطل، أعلنت داليا بهجت، ابنة أخت الفنانة شريفة فاضل، وفاة خالتها. وقالت إن صلاة الجنازة أقيمت في مسجد السيدة نفيسة بعد ظهر الأحد وأن الجثمان دفن في مقابر الإمام الشافعي.

بدأ عدد كبير من المهتمين بالمشهد الثقافي العربي والمصري في البحث عن ما سبب وفاة الفنانة شريفة فاضل أم البطل، خاصة وأنها تعد من فنانات الزمن الجميل ولديها عشرات الأعمال الفنية التي تركت بصمات مهمة على الساحة الفنية والثقافية في العقود الأخيرة.

من هي الفنانة شريفة فاضل ويكيبيديا

  • شريفة فاضل
  • اسم الولادة – وفيدة أحمد ندا
  • تاريخ الولادة 7 يناير 1938 (العمر 85 سنة)
  • مكان الولادة القاهرة، مصر
  • الزوج السيد بدير
  • ولدت في مدينة القاهرة وهي حفيدة المقرء أحمد ندا، تدربت على أيدى الأساطين الإنشاد الديني والموسيقى، التحقت بمعهد الفنون المسرحية، اشتهرت بأغنيه ” أمانه يا بكرة “، في الخمسينيات، وتزوجت من المخرج السيد بدير الذي أسند إليه بطولات عديدة وفى الستينيات اشتهرت بأغنيتها ” حارة السقايين “، وعملت فيلما بنفس الاسم. وفى السبعينيات مات ابنها سيد السيد بدير في الحرب، وغنت أغنية ” أم البطل “، أثناء حرب أكتوبر، وحققت نجاحا كبيرا، ومن أغنيتها ” أمانه يا بكرة “، ” سألت فين حينا “، ” حارة السقايين “، ” يا حلو فهمنا “، ” يا معجباى “، ” ورق العنب “، ” أة يالمكتوب “، ” الليل “، انتجت لنفسها بعض الأغنيات، وأسست كازينو الليل بشارع الهرم.

ما هي أعمال الفنانة شريفة فاضل

وتنازل كل من عبد الفتاح مصطفي وشريفة فاضل عن أجرهما عن الأغنية، وكان 15 جنيها لكل منهما إكراما لشهر رمضان.

ومن يوم إذاعتها في الستينيات، أصبحت أغنية “والله لسه بدرى يا شهر الصيام”أغنية الأيام الأخيرة من رمضان وتغنى في وداعه.

شريفة فاضل لها العديد من الأعمال التي تعيش في الوجدان ومنها أغنية “تم البدر بدرى”، “أم البطل” و”مبروك عليك يا معجبانى يا غالى”، و”فلاح كان فايت بيغنى”، “حارة السقايين”، “وآه من الصبر وآه”، “وآه يالمكتوب” و”الليل”.

ما سبب وفاة الفنانة شريفة فاضل أم البطل

وبحسب بعض الصفحات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة شريفة فاضل يعود لتعرضها لوعكة صحية ألمت بها خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث أنها كانت في الفترات الأخيرة من حياتها تعاني بشكل مستمر على المستوى الصحي ، إذ انها حالتها الصحية تدهورت بشكل سريع خلال الساعات القليلة الماضية فيما تم نقلها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج ، إلا أن الأطباء أعلنوا رسميا عن وفاتها مساء السبت 4 مارس 2023.

أعلنت داليا بهجت، ابنة أخت الفنانة شريفة فاضل، وفاة خالتها. وقالت إن صلاة الجنازة أقيمت في مسجد السيدة نفيسة بعد ظهر الأحد وأن الجثمان دفن في مقابر الإمام الشافعي.

السابق
متى موعد زفاف الأميرة إيمان بنت عبد الله الثانى على السيد جميل ألكساندر ترميوتس
التالي
ما سبب وفاة عصام حسن علام مؤسس شركة حسن علام للمقاولات

اترك تعليقاً