وصفات غربية

صلصة شيبوتلي حارة مكسيكة الأصل جريبها على عديد من الأطباق

صلصة شيبوتلي حارة مكسيكة الأصل جريبها على عديد من الأطباق

صلصة شيبوتلي يعتبر من الصوصات الغنية التي تحمل في طياتها الكثير من الفوائد التي عادة ما يكون بدن غلإنسان بحاجتها كي يقوم بما يوكل إليه من مهام وكي يؤدي البدن وظائف الداخلية بكل سهولة ودون الحاجة لأستدعاء المخزون ولكي تبقى تشعر بالحيوية والنشاط وعدم الهمدان والتعب

ويتمبز هذا الصوص بقوامه المتماسك اللزج وطعمه الهني الشهي الذي حبه قد تسلل لقلوب الكثرين سواء صغر سنهم أو كبر سواء كانوا ذكورنا أو إناثا وكذلك هو سهل في الإعداد سريع في الاستخدام والأكل وهو مناسب لكثير من الناس وهي من الصوصات الحارة على الطريقة المكسيكة وطعمها لذيذ جدا يمكن اضافتها للدجاج ومع التاكو وغيرهم من الاطباق.

هي من أنواع الصلصات التي تُضاف على العديد من الأطباق والأطعمة مثل: أطباق اللحوم، وأطباق الدجاج، وأطباق الأسماك، والسلطات وغيرها، .
ممّا تمنحها مذاقاً شهيّاً وحاراً، وتمتاز بسهولة تحضيرها، حيث لا تتطلب جهداً إضافيّاً من ربة المنزل. كما تمتاز بقلة سعراتها الحراريّ.
و يكون عليها إقبال كبير من الناس، حيث يفضلها أغلب الناس.
وتختلف طريقة عمل الصوص الحار من بلد إلى أخر، وأن طريقة عمل الصلصة الحارة سهلة ومكوناتها بسيطة وموجودة في كل منزل، ويمكن إعداد الصلصة الحارة في المنزل بشكل آمن.

ولما سبق ذكره من فوائد وميزات لهذا الطبق حذا بنا نحن في موقع مطبخك لجميع الوصفات أن نبارد الحديث عن هذا الطبق وبيان كيفية عمله و لشرح ذلك لابد من بداية حديثنا عن مكونات هذا الطبق ومن ثم بيان أسهل الطرق لتحضير هذا الطبق ومن ثم بيان كيفية تقديم هذا الطبق أو استخدامه وألف صحة وعافية لكم جمعيا. تعرفي أيضا على طريقة عمل صلصة ناتشوز حارة

طريقة عمل صلصة شيبوتلي

مكونات صلصة شيبوتلي

طريقة تحضير صلصة شيبوتلي

  • ضعي كل المكونات في الخلاط الكهربائي.
  •  من ثم أهرسي لحوالى 5 دقائق إلى أن تحصلي على مزيج كريمي.
  • من ثم أسكبي المزيج في وعاء محكم الاغلاق.
  • و بعد ذلك احتفظي به في الثلاجة لأسبوعين كأقصى حد.
السابق
سلطة الزهرة صحية وشهية لذيذة قدميها على سفرتك في شهر رمضان
التالي
حلى كروسان جونيور اسنفجي ولذيذ مناسب لجميع الأعمار قدميه في رمضان

اترك تعليقاً