منوعات

من هو الفنان عبدالله نواوي ويكيبيديا

من هو الفنان عبدالله نواوي ويكيبيديا

من هو الفنان عبدالله نواوي ويكيبيديا، ومع الانتشار الواسع لهذا العنوان كان لابد من وقفة حيث سادت حالة من الاسى والحزن حينما انتشر هذا الخبر الحزين ما دفع الكثير من المحبين للترحم على الفقيد وكذلك النعي له ولذلك سنقف على العديد من محطات الفقيد في موقع مطبخك بحيث سنوضح عديد الامور منها سبب فقده .

من هو الفنان عبدالله نواوي ويكيبيديا

هو فنان تشكيلي سعودي من مواليد مكة المكرمة عام 1946م، التحق بمعهد التربية الفنية بالرياض عام 1968م، وحصل على درجة الماجستير في التربية الفنية من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1980م.

عمل كممثل دائم للمملكة باتحاد الفنانين العرب من عام 1981م – 1989م، أقام أربعة معارض شخصية في الولايات المتحدة الأمريكية ( إنديانا – وكلورادو – تكساس) والمملكة.

له العديد من المشاركات في المعارض الجماعية المحلية والدولية، وشارك في بينالي القاهرة الدولي وبينالي بنجلاديش.

عن أعماله كتب الناقد التشكيلي خالد ربيع السيد يقول: تصور لوحاته بمسحة واقعية تعبيرية تقترب من الانطباعية والتأثر بالتراث والعادات الشعبية في حياة أبناء المدينة الحجازية بشكل عام ومكة المكرمة بشكل خاص.

يستلهم المرأة بلباسها الفلكلوري والرواشين بزخارفها الإسلامية والبحر في تكوينه البصري التجريدي. ويعمل على تأمل المباني المتميزة بطرز المعمار في الحجاز مظهراً العلاقات الهندسية في تشكيلات انطباعية تغلب عليها القتامة وخفوت الضوء، يتضح في أعماله التي تصور أناساً تم تحويلهم إلى أشخاص مموهة وغير محددة الملامح، وغالباً ما يكونون جماعات مقبلين بوجوههم نحو المتلقي ونحو الحياه بشكل عام.

ما سبب وفاة الفنان عبدالله نواوي

ما سبب وفاة عبدالله نواوي، كان السؤال الأكثر بحثا عبر محركات البحث الشهيرة حيث يعتبر الفنان عبدالله نواوي من الشخصيات الفنية المميزة في المملكة العربية السعودية وله قاعدة جماهيرية كبيرة في المملكة وخارجها ، إذ أنه كان يشارك في العديد من المعارض المحلية والإقليمية والدولية وينقل الفن السعودي للعالم بأسره.

ونشرت بعض المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي سبب وفاة عبدالله نواوي وكذلك بعضا من سيرة الفنان عبدالله نواوي ويكيبيديا ، إذ قالت إن الفنان التشكيلي توفى إثر معاناة طويلة مع المرض والذي لم يعرف طبيعته حتى تحرير هذا النص ، فيما قال عدد آخر أنه تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الأسابيع القليلة الماضية ونقل على إثرها الى أحد المستشفيات في مدينة مكة المكرمة لتلقي العلاج اللازم ، إلا أن حالته شهدت تدهورا سريعا خلال الساعات القليلة الماضية ليعلن عن وفاته رسميا مع ساعات صباح اليوم الثلاثاء الموافق السادس من يونيو للعام 2023.

وبحسب بعض الصور التي نشرت للفنان عبدالله نواوي من داخل المستشفى فإنها أظهرت أنه كان يقوم بغسيل الكلى ، حيث تقول بعض المصادر أنه كان يعاني من فشل كلوي في الفترة الأخيرة ويضطر للغسل في بعض أيام الاسبوع.

وقال الدكتور عصام عبدالله عبر صفحته الرسمية على تويتر :” أنباء محزنة عن وفاة الفنان الأستاذ عبدالله نواوي بعد معاناة من المرض ، وسيصلى عليه ظهر اليوم بمسجد الثنيان بجدة ثم يوارى جثمانه الظاهر بمقابر المعلاة بمكة”.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع مطبخك لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المختلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال

السابق
ما سبب وفاة الفنان عبدالله نواوي
التالي
كم عمر الفنان عبدالله نواوي

اترك تعليقاً