منوعات

ما سبب وفاة المخرج تيسير عبود

ما سبب وفاة المخرج تيسير عبود ، رحل عن عالمنا اليوم المخرج القدير تيسير عبود حيث نشر مدير الإنتاج محمد سري خبر الوفاة عبر حسابه الشخصي على تطبيق فيس بوك.

من هو المخرج تيسير عبود

تيسير عبود مخرج مصري من مواليد 10 أكتوبر 1944، حصل على بكالوريوس كلية التجارة عام 1968. بدأ العمل السينمائي عام 1966 وهو ما زال طالباً كمساعد مخرج مع اليوناني كونستانتين كوستانوف، والمخرج المصري سيد طنطاوي حتى عام 1968.

بدأ عمله كمخرج منذ عام 1972 مع أول أفلامه «جنون المراهقات» واستمرت مسيرته في الإخراج على مدار 40 عام حتى 2012، وللراحل العشرات من الأعمال الدرامية منها “حبيب الروح” لسهير رمزى، و”عيون ورماد” لخالد الصاوى وأيمن زيدان وداليا مصطفى، و”ورد وشوك” لصابرين وروجينا، و”بفعل فاعل” لتيسير فهمى وياسر جلال، و”رحيل مع الشمس” لسماح أنور وريهام عبد الغفور وداليا مصطفى، و”دموع فى نهر الحب” من بطولة وفاء عامر وخالد زكى، و”بنات فى الثلاثين” من بطولة محمود قابيل وتوفيق عبد الحميد وإيمان سركسيان.

كما قدم أعمال “القرار الأخير” من بطولة رغدة وهشام عبد الحميد، وغيرها من الأعمال الدرامية، فضلا عن العديد من الأعمال السينمائية، التى تعاون فيها مع كبار النجوم منها “سأعود بلا دموع” من بطولة رشدى أباظة ومديحة يسرى، و”دعونى أنتقم”، من بطولة رشدى أباظة وحسين فهمى، و”أيام العمر معدودة”، لملك الترسو فريد شوقى وناهد شريف، و”اللصوص”، من بطولة محمود ياسين وغيرها.

ما سبب وفاة المخرج تيسير عبود

رحل عن عالمنا اليوم المخرج القدير تيسير عبود بعد صراع مع المرض حيث نشر مدير الإنتاج محمد سري خبر الوفاة عبر حسابه الشخصي على تطبيق فيس بوك.

السابق
تعرف على زوجة شادي زيدان ويكيبيديا
التالي
كم عدد ابناء الفنان شادي زيدان

اترك تعليقاً