منوعات

الشيخ أحمد الصباغ ويكيبيديا

الشيخ أحمد الصباغ ويكيبيديا ونظرا لكثرة البحث عن هذه الشخصية والتي تعد من الشخصيات التي لاقت شهرة وائعة وهي تعتبر من الشخصيات المحببة للعديد والكثير من الافراد في المجتمعات العربية سواء كانوا كبارا ام صغارا ولذلك كان لابد لنا في موقع مطبخك من وقفة لبيان الحقائق لهذه الشخصية ..

الشيخ أحمد الصباغ ويكيبيديا

أحمد حنفي محمود الصباغ (ولد في القاهرة في 26 أغسطس 1979) مدوّن وناشط وكاتب صحفى ساخر ومصور تخرّج في قسم التكنولوجيا الحيوية بكلية الزراعة جامعة القاهرة  عمل محررًا للقسم الساخر بجريدة المال والعقار (بحاجة لمصدر) وكتب للعديد من الجرائد والمجلات المصرية

من هو الشيخ نزار أحمد الصباغ

  •  وُلد الشهيد الداعية نزار أحمد الصباغ في مدينة (حمص) بسوريا يوم 15/7/1941 م، ونشأ في كنف أسرة مسلمة ملتزمة بأحكام دينها .
  • درس في مدارسها الابتدائية والإعدادية والثانوية، ثم تتلمذ على يدي الشيخ عبد العزيز عيون السود، والشيخ عبد الغفار الدروبي.
  • وخلال المرحلة الثانوية انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين في حمص.
  • وقد ألقي القبض عليه في أعقاب الانقلاب البعثي عام 1963م.
  • ثم خرج من السجن ليتابع نشاطه الإسلامي، وسافر إلى مصر 1964م؛ ليكمل دراسته الجامعية هناك، وانتسب إلى كلية الهندسة المدنية بجامعة القاهرة.
  • ولم يمض على وجوده هناك عدة أشهر، إلا وجاء أمر من المخابرات المصرية بترحيله عن مصر، فعاد إلى مدينته: (حمص) سنة 1965 م.
  • ثم اقترح عليه بعض إخوانه السفر إلى إسبانيا للاستفادة من نشاطه الإسلامي هناك، فرحل إليها سنة 1967 م على أمل أن يلتحق بكلية الصيدلة في جامعة غرناطة.
  • ولكنه انشغل في أمور المسلمين، ولم يتابع الدراسة، وانطلق يعمل في حقل الدعوة الإسلامية بين الطلبة العرب والجاليات العربية والإسلامية ووسط الإسبان أنفسهم.
  • فأسّس أول كيان إسلامي في إسبانيا منذ سقوط آخر معاقل الدولة الأندلسية سنة 1492 م، كما أقام في العام نفسه أول اتحاد للطلبة المسلمين في إسبانيا.

ثناء المستشار عبد الله العقيل عليه

بدأت صلتي بالأخ الشهيد نزار أحمد الصباغ في الستينيات الميلادية حيث كان يدرس بكلية الصيدلة في إسبانيا، ويعمل في حقل الدعوة الإِسلامية هناك بين الطلبة العرب والجاليات العربية والإسلامية ووسط الإسبان أنفسهم.

 ولقد أجرى الله على يديه الخير الكثير، حيث تمكّن بفضل الله ثم بمساعدة بعض الشباب العرب المسلمين من تجميع صفوف الشباب المسلم، وبخاصة الطلاب وإنشاء المراكز الإسلامية التي يمارسون من خلالها نشاطهم، وعقد المؤتمرات ، والندوات، والمخيمات والدورات وإلقاء الخطب والمحاضرات، وكانت إقامته الأولى في (غرناطة) لسنين طويلة انتقل بعدها للإقامة في (برشلونة)، وقد تعدّدت المراكز الإسلامية وأقيمت المساجد في أكثر من مكان.

 كان نزار الصباغ خطيب الجمعة بالمركز الإسلامي في (برشلونة) التي انتقل إليها سنة 1978 م والذي تؤمّه جموع كثيرة من الطلاب والمقيمين والمسلمين الإسبان، وكانت خطبه الحماسية تستجيش مشاعر المصلين، وتلهب عواطفهم، وتستنهض هممهم حيث يعرض أوضاع المسلمين في العالم، وما يتعرضون له من المحن على أيدي البغاة والطغاة الذين يكيدون للإسلام والمسلمين، ويمكرون الليل والنهار لمحاربة دعاة الحق وأعلام الهدى وجند الله ودعاته، ويناشد المسلمين للعمل الجاد المنظم للتصدي لأهل الباطل من عملاء الشرق والغرب على حد سواء.

السابق
من هو الشاب الاردني الذي توفي بسبب سيول المطر
التالي
ما سبب اعتقال عمار جركس

اترك تعليقاً