منوعات

من هو العالم مكتشف انكسار الضوء

من هو العالم مكتشف انكسار الضوء

من هو العالم مكتشف انكسار الضوء سادت الساعات الماضية العديد من الاخبار المتعلقة بهذا الموضوع ولقد انتشرت بشكل واسع كبير ولذلك اكن لابد لنا في موقع مطبخك من كتابة هذه السطور لايضاح هذا العنوان أملين أن ينال المقال اعجابكم ..

من هو العالم مكتشف انكسار الضوء

ابن سهل واسمه أبو سعد العلاء ابن سهل، وقد عاش في الفترة من 940 إلى 1000 ميلادية، هو عالم مسلم تعود جذوره إلى بلاد فارس وقد عمل في بلاط العباسيين في بغداد.

ذاع صيته في الرياضيات والفيزياء والهندسة والطب، كما اشتهر بشكل خاص في علم البصريات الذي له فيه العديد من الأبحاث والنظريات العلمية حول الأشكال الهندسية، حيث إنه أول من اكتشف قانونا لانكسار الضوء ووظفه في تصميم العدسات التي تقوم بتركيز الضوء من غير انحراف والمعروفة بعدسات الانكسار وهي غير دائرية الشكل.

العالم المسلم الذي اكتشف انكسار الضوء هو ابن الهيثم الذي عاش في القرن الحادي عشر الميلادي في الأندلس (الأراضي الإسبانية الحالية). وقد أجرى العديد من التجارب والدراسات على الضوء والعدسات والانكسار قبل أن يكتشف ظاهرة انكسار الضوء، وقد قدم مساهمات كبيرة في العديد من المجالات العلمية مثل الهندسة وعلم البصريات وعلم الفلك والفيزياء وغيرها.

السابق
سبب وفاة عطالله هاني السعيد الحجايا
التالي
من هم ابناء شهد الكويتيه

اترك تعليقاً