منوعات

سبب وفاة الطبيب رجائي وفائي

سبب وفاة الطبيب رجائي وفائي

سبب وفاة الطبيب رجائي وفائي سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع مطبخك ..

سبب وفاة الطبيب رجائي وفائي

إن طبيب أمراض نفسية توفي اليوم بسجن جمصة خلال حبسه احتياطيًا على ذمة قضية مسؤولية طبية، وجار تحديد سبب الوفاة واستخراج تصريح الدفن.

وأشار الزيات إلى أن أسرة الطبيب المتوفي، رجائي وفائي (40 عامًا)، وهو استشاري أمراض نفسية بالدقهلية، أبلغت النقابة، اليوم، بوفاته داخل محبسه بسجن جمصة. 

وبحسب الزيات، فإن وفائي صدر قرار بحبسه قبل أربعة أيام من النيابة العامة، وذلك على ذمة تحقيقها معه في بلاغ خطأ طبي أدى إلى وفاة مريض، تقدمت به أسرة هذا المريض الذي كان يُعالج من الإدمان وتوفي بمستشفى يمتلكها وفائي بالدقهلية.

ولفت الزيات إلى أن الطبيب المُتوفى حضر التحقيقات في النيابة في حضور محام ليس لديه خبرة في قضايا المسؤولية الطبية، ولم ينسق مع الفريق القانوني المُشكل من «الأطباء» مشددًا على أن الأخيرة لم تعرف عن الواقعة إلا اليوم، بعد وفاته داخل محبسه.

وتطالب النقابة بإقرار قانون ينظم أمر المسؤولية الطبية عن الخطأ الطبي، يتضمن النصّ على إنشاء لجان نوعية فنية في التخصصات الطبية المختلفة تنبثق من لجنة المسؤولية الطبية لتحديد أسباب الضرر الطبي، وعقوبة الطبيب المتسبب في ضرر طبي للمريض بغرامة مالية تُدفع للمتضرر تبعًا لنسبة الضرر، بدلًا من الحبس، وأن يكون التعويض من صندوق مخاطر المسؤولية الطبية الذي تأتي موارده من المنشآت الطبية واستقطاعات من راتب مقدم الخدمة.

السابق
ما سبب وفاة الممرضة رانيا علي
التالي
سبب وفاة أحمد البسودي وزوجته في تركيا

اترك تعليقاً