منوعات

حقيقة هروب القاضي المقرب من النهضة بشير العكرمي

حقيقة هروب القاضي المقرب من النهضة بشير العكرمي ، نفى عميد المحامين التونسيين الأسبق عبد الرزاق الكيلاني وعضو هيئة الدفاع عن بشير العكرمي الأخبار التي راجت حول إحباط محاولة هروب القاضي الموقوف “العكرمي” من مكان إيوائه بمستشفى الرازي.

حقيقة هروب القاضي المقرب من النهضة بشير العكرمي

وقال الكيلاني، في تصريحات، إن “ما يروج إشاعة ولا أساس لها من الصحة”، في إشارة إلى تداول أنباء عن هروب العكرمي المقيم بمستشفى للأمراض النفسية غرب العاصمة تونس.

وأكد أحد محامي العكرمي في المقابل أن القاضي القريب من حركة النهضة والموقوف منذ 11 يوما بدأ إضرابا عن الطعام، بعد نقله إلى مستشفى الأمراض النفسية ومنع هيئة الدفاع عنه من زيارته.

وقال المحامي حمادي الزعفراني إنّه تم منع هيئة الدفاع من زيارة القاضي البشير العكرمي، وكيل الجمهورية الأسبق للمحكمة الابتدائية في تونس والقاضي المعفى وأحد القضاة المقرّبين من حركة النهضة الإسلامية.

وأوضح الزعفراني في تصريح اليوم الخميس، أن العكرمي شرع في “إضراب وحشي عن الطعام”، وأنه لن يرفعه إلا إذا تم السماح له بحضور مُحاميه.

وأشار المحامي إلى أنّ هذا ما أكدته زوجة القاضي الموقوف التي تمكنت من زيارته، وقال إن القائمة بالشؤون القانونية في المستشفى طالبت بإذن من المحكمة بالسماح لأعضاء هيئة الدفاع بزيارة موكّلهم، لكن المحكمة وبعد تلقيها طلبا في الغرض، رفضت تمكينهم من ذلك بذريعة أن هذا الطلب يمثّل سابقة، باعتبار أن الزيارة للمستشفى مفتوحة لعامة الناس”.

وتم توقيف وكيل الجمهورية الأسبق للمحكمة الابتدائية في تونس والقاضي المعزول بشير العكرمي، في 12 فبراير/ شباط الجاري، قبل نقله إلى مستشفى الرازي للأمراض النفسية.

السابق
من هي هازال كايا ويكيبيديا
التالي
تفاصيل جديدة.. المؤبد لأردني وأمريكية قتلا طفلهما

اترك تعليقاً