منوعات

من هو باي كمال كيليتشدار أوغلو

من هو باي كمال كيليتشدار أوغلو

من هو باي كمال كيليتشدار أوغلو سادت الساعات الماضية العديد من الاخبار المتعلقة بهذا الموضوع ولقد انتشرت بشكل واسع كبير ولذلك اكن لابد لنا في موقع مطبخك من كتابة هذه السطور لايضاح هذا العنوان أملين أن ينال المقال اعجابكم ..

من هو باي كمال كيليتشدار أوغلو

ولد عام 1948 في قرية بمنطقة تونجلي بشرق الأناضول، والده موظف حكومي. وهو من عائلة علوية. ويمثل العلويون أقلية عرقية دينية في تركيا. وهو الرابع من بين سبعة أطفال والوحيد في الأسرة الذي درس: تخرج من الجامعة في أنقرة بتخصص اقتصاد وتمويل وبدأ حياته المهنية في عام 1971 كمستشار في وزارة المالية التركية. ترقى تدريجيًا في الإدارة التركية وفي عام 1992 أصبح مديرًا لوكالة التأمين الاجتماعي (SSK). في عام 1994، حصل على لقب “بيروقراطي العام” من قبل مجلة مالية. وبقي في منصبه إلى أن تقاعد عام 1999.

من هو كمال كيليتشدار أوغلو السياسي

ولطالما عُرف كمال كيليتشدار أوغلو بصدقه وموثوقيته – وهي صفات لا تعتبر أمرًا مفروغًا منه في السياسة، وخاصة في تركيا. بصفته بيروقراطيًا، حارب الفساد. وبفضل سنوات عمله العديدة في تخصص التأمين، يُقال إنه اكتسب القدرة على العثور على إبرة في كومة قش: “في غرفة مليئة بالملفات الحكومية، يمكن أن يجد جميع المخالفات والفساد في لمح البصر”، بحسب ما وصفه عضو في حزب الشعب الجمهوري لـ DW، وتابع الامتياز بالصدق والصراحة ليست مجرد فضيلة، إنها مسألة ضرورية”.

كمال كيليتشدار أوغلو قائد حزب الشعب الجمهوري

عندما أطاحت فضيحة جنسية بزعيم حزب الشعب الجمهوري منذ فترة طويلة دنيز بايكال من منصبه في عام 2010 ، ترشح كيليتشدار أوغلو لقيادة الحزب. في مؤتمر الحزب حصل على 1189 صوتا. على الرغم من أن الغالبية العظمى من أنصار حزب الشعب الجمهوري أيدوا ترشيحه في ذلك الوقت، إلا أن شعبيته تضاءلت منذ ذلك الحين. اليوم، أصبحت القاعدة الحزبية أكثر انقسامًا عندما يتعلق الأمر بـ كيليتشدار أوغلو.

السابق
من هو الفنان محمود شاكر ويكيبيديا
التالي
ما هو مرض رجب طيب إردوغان

اترك تعليقاً