منوعات

ما سبب وفاة اللاعب الذهبي أوكوا راجي

كانت الجماهير قبل مباراة نيجيريا وأنجولا في المنافسة على التأهل لكأس العالم عام 1990 بإيطاليا، على أتم استعداد ويغمرها الحماس مع وجود أكثر من 100.000 من المشجعين المتعصبين لمشاهدة المباراة.

تجاوز هذا الجمهور الهائل بكثير السعة الرسمية للملعب البالغة 80 ألف متفرج. وقد حُشروا في الاستاد الوطني في مدينة لاغوس بنيجيريا، في يوم حار ومشمس.

بدأ التشويق والإثارة قبل وقت طويل من بدء المباراة، والتي، على الرغم من الاحتياطات الجيدة، كانت واحدة من أتعس أحداث كرة القدم ة في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم على الإطلاق.

اللاعب الذهبي الذي ترك القانون من أجل كرة القدم

عبر مختلف الصحف ووسائل الإعلام، حظي نجم كرة القدم الغامض المولود في أورلو بالاهتمام؛ لأنه “على عكس معظم اللاعبين الأفارقة الدوليين، جاء سام أوكوا راجي إلى كرة القدم النيجيرية من أوروبا، وليس العكس. وقع ناديه الأول، فريق الدرجة الأولى الإيطالي، روما، معه وهو في سن العشرين حيث قرر أوكوا راجي الشاب التخلي عن دراسته العليا للحصول على شهادة في القانون من جامعة روما، والتركيز على كرة القدم الاحترافية.

كان يرتدي القميص الأخضر برقم 6 فوق الشورت الأبيض بعد ظهر يوم السبت الحار بمنتصف أغسطس/آب، وخرج من غرفة الملابس جاهزاً للمعركة ويملأه الحماس.

ما سبب وفاة اللاعب الذهبي أوكوا راجي

في غضون الـ15 دقيقة الأخيرة من وقت المباراة، رفع الحكم “كارت أحمر” لأحد اللاعبين في خط الوسط. وبينما كان الملعب بأكمله يراقب اللاعب الأنجولي صاحب البطاقة الحمراء وهو يتجادل مع الحكم، كان أوكوا راجي يتعرض لأزمة مهددة للحياة.

في هذه الأثناء، على بعد أمتار قليلة من كرة القدم، سقط أوكوا راجي على الأرض في لحظة خاطفة من دون أسباب واضحة. ركض زملاؤه إليه لرؤية ما به، لكن اللاعب البالغ من العمر آنذاك 25 عاماً كان قد مات بالفعل قبل أن يتمكن من تلقِّي المساعدة الطبية، وأعلن المستشفى وفاته فور وصوله حيث لم يتمكنوا من إسعافه.

بعد تشريح الجثة للتحقق من أسباب الوفاة، أصبح من الواضح لاحقًا أن المشهد المؤلم الذي شاهده ملايين النيجيريين على الهواء مباشرة كان بسبب إصابة اللاعب بتضخم القلب وارتفاع ضغط الدم.

ويبدر أنه كان قد انفعل نتيجة لتداعيات المباراة وتلقي فريقه طرداً مؤثراً في وقت حساس من المواجهة في البطولة العالمية المهم.

السابق
ما سبب وفاة الطفلة نور فرحات
التالي
محكمة أمريكية تصدر قرارها بشأن حصانة بن سلمان

اترك تعليقاً