منوعات

من هي مشاعل الشميمري أول سعودية بمنصب قيادي

أعلن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية (IAF) أن ممثل المملكة العربية السعودية، السيد مشاعل الشميري، فاز بمنصب نائب رئيس الاتحاد

من هي مشاعل الشميمري


وكان أول امرأة سعودية تحصل على منصب قيادي في أكبر وكالة فضاء في العالم «IAF». جاء ذلك بعد الترشح لمنصب وفاز بتصويت 14 مرشحًا من جميع أنحاء العالم. حصل ممثل المملكة على أصوات أعضاء الاتحاد بسبب رؤيته المحسنة للتنمية العالمية لقطاع الفضاء،

مما ساعد على تطوير وتعزيز المبادئ التوجيهية للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية وعزز دور المملكة. التعاون وإبراز المملكة كرائدة عالمية في الصناعة المكانية.

يتكون مكتب الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية (IAF) من 12 نائبًا للرئيس ويتألف من موظفين منتخبين ومعينين. وهي تؤدي العديد من المهام، ولا سيما التوصية بتنظيم اجتماعات الاتحاد والإشراف عليها، وإعداد جدول أعمال الجلسات العامة للجمعية العامة والإشراف على إعداد التقرير.

الشؤون المالية السنوية للجمعية العامة وتعيين اللجان المؤقتة والتوصية للجمعية العامة بالنظر في إنهاء العضوية وتطوير التعاون الاتحادي مع المنظمات والجمعيات واللجان. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية يضم أكثر من 400 عضو من مختلف البلدان حول العالم.

يأتي الأعضاء من مجموعة واسعة من المؤسسات والمنظمات. كما تحتفظ بعلاقات وثيقة مع الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية والمعهد الدولي لقانون الفضاء. إنها منصة لخبراء وكالة الفضاء.

يهدف البحث إلى تبادل المعرفة والاعتراف بالنجاحات من خلال جوائزه المرموقة، والتي تُمنح سنويًا للأفراد والمجموعات، وإعداد القوى العاملة المستقبلية من خلال أنشطتها التي تستهدف الطلاب والمهنيين الشباب وزيادة الوعي. شبكتك العالمية لتحسين التقدير العام للأنشطة في جميع أنحاء العالم.

السابق
ماذا حصل في اللحظات الأخيرة قبل فقدان شاب عند سد وادي العرب في إربد؟
التالي
حقيقة وفاة مهدي سالم بارحمه

اترك تعليقاً