منوعات

من هو الشيخ ناجي الحارثي ويكبيديا

من هو الشيخ ناجي الحارثي ويكبيديا

من هو الشيخ ناجي الحارثي ويكبيديا مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع مطبخك آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو الشيخ ناجي الحارثي ويكبيديا

ناجي بن محسن بن دهشل الحارثي، وهو إماراتي الجنسية انتقل للعلاج من مرض أصابه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ثم عاد إلى الإمارات العربية المتحدة، لينتقل إلى جوار ربه يوم الأربعاء 05 إبريل 2023م، ويتم الإعلان عن سبب وفاة الشيخ ناجي الحارثي .

الشيخ ناجي الحارثي وش يرجع

آل حارث أو بلحارث، هي إحدة قبائل يام، وهي في الأصل من منطقة نجران، ويرجع نسبها إلى الحارث ابن الحسن ابن مواجد ابن مذكر ابن يام.

هي في الاصل من منطقة نجران وهي في الاصل من قبيلة يام ويرجع نسبها إلى ((حارث ابن الحسن ابن مواجد ابن مذكر ابن يام)) وكما قال شاعرهم, حارثي في الجد ماني نزيله، احسني من صلب مذكر ويام.

وقد هاجر معظم أفراد هذه القبيلة قبل عدة قرون وقد استوطنوا في شمال وادي بيحان “وادي بلحارث” بعد حروب خاضتها هذه القبيلة مع بعض القبائل القاطنه في الوادي في تلك الفترة .

وال حارث او بلحارث مشهوره بالكرم والشجاعه والفزعة. ولقب القبيلة هو أهل الضمر

وهم احد القبائل التي قاومت الاستعمار البريطاني في ذاك الحين وقد قامت بمحاربة الاستعمار حتى انها قامت بإسقاط طائرتين في يوم واحد وهو المعروف بيوم شمسان ويقول الشاعر ابن هضبان الدهمي:

وانساب قبيلة آل حارث أو بلحارث الموجودين في بيحان ((وادي بلحارث)) كالتالي، تنسب الى الجد الاول وهو .. محمد ابن خضير ابن حارث ابن لحسن ابن مواجد ابن مذكر ابن يام ابن أصبا ابن دافع ابن مالك ابن جشم ابن حاشد ابن خيران او (خيوان) ابن همدان ابن مالك ابن زيد ابن أوسله ابن ربيعه ابن عريب ابن زيد ابن كهلان ابن سبأ ابن عبد شمس ابن يشجب ابن يعرب ابن قحطان ابن هود عليه السلام غطو ذيبها داخل السكروب والسواق طاح ركابها نسل النصارى واليهود

ويغلب على قبيلة آل حارث او بلحارث الطابع البدوي البحت كما انهم مشهورين باللباس الابيض والثوب الفضفاض (الذلايق).

سبب وفاة الشيخ ناجي الحارثي

 أعلنت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الشيخ ناجي بن محسن دهشل الحارثي في إحدى المستشفيات بدولة الإمارات العربية المُتحدة.

ويبحث المُهتمين عن سبب وفاة الشيخ ناجي الحارثي، الذي تم الإعلان يوم الأربعاء 05 إبريل 2023 ميلادي، والذي يصادف 14 رمضان 1444 هجري، عن وفاته.

قال حساب يُدعى “أبو فهيد” على تويتر، “تلقينا نبأ وفاة الشيخ ناجي محسن دهشل الحارثي بأحد مستشفيات الإمارات بعد معاناة مع المرض، رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته عزائنا لأنفسنا وأولاده وكافة ال دهشل وبلحارث عامة، رحل صاحب الابتسامه والخلق الحسن من هذه الحياة الدنيا الى الاخره، رحل رجل الخير والصلاح”.

السابق
سبب وفاة الشيخ ناجي الحارثي
التالي
من هو اللواء مدحت عبد الرحيم ويكبيديا

اترك تعليقاً