منوعات

من هو الشيخ حسين خلف الجبوري ويكيبيديا

من هو الشيخ حسين خلف الجبوري ويكيبيديا ، أعلنت وسائل الإعلام العراقية وفاة الشيخ حسين خلف الجبوري عن عمر يناهز 73 عامًا. إنه أحد أشهر العلماء في العراق.

سنعرض لكم ما يبحث عنه القارئ حول ما سبب وفاة الشيخ حسين خلف الجبوري في العراق.

من هو الشيخ حسين خلف الجبوري ويكيبيديا

ولد الشيخ حسين خلف الجبوري في محافظة صلاح الدين في العراق في 6 يناير 1950. تخرج من كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة المستنصرية عام 1976. ثم عمل كموظف في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

حصل الشيخ حسين خلف الجبوري على منحة دراسية عام 1979، وبعدها حصل على الدكتوراه في الاقتصاد من معهد كارل ماركس في صوفيا (بلغاريا) عام 1985.

وهو الأمين العام لهيئة علماء المسلمين وأستاذ سابق للأصولية في جامعة أم القرى. له عدة كتب في أصول الفقه، وأستاذ الدراسات العليا في القانون بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وأكاديمي في الجامعات السعودية.

عاش حسين خلف الجبوري، عالم القانون الكبير والأصل العراقي، كغريب لمدة 50 عامًا. تميزت حياته بثروة فكرية كبيرة. لقد ترك إرثًا علميًا من أمهات الكتب والأبحاث والأبحاث. توفي يوم الاثنين 13 مارس 2023. ولم يعرف بعد سبب وفاة الشيخ حسين خلف الجبوري.

محاولة اغتيال الشيخ حسين خلف الجبوري

حضر الشيخ حسين خلف الجبوري مؤتمر المعارضة العراقية في مدينة صلاح الدين السياحية عام 1992. وقد نجا من محاولة اغتيال نظمتها الحكومة العراقية في 23 مارس 1992 من قبل ثاليوم. ومع ذلك، تمت معالجتها في بريطانيا العظمى بوساطة ودعم جلال طالباني والرئيس السوري السابق حافظ الأسد.

وفي عام 1994، دعم محاولة الانقلاب العسكري التي قام بها اللواء محمد مظلوم الدليمي اللواء وضاح الشاوي. كان يواجه خطر الموت عندما غزت القوات العراقية أربيل عام 1996، لكنه نجا بفضل موقف مسعود بارزاني. في ديسمبر 2002، تم انتخابه عضواً في لجنة المراقبة والتنسيق لمؤتمر المعارضة العراقية في لندن (إنجلترا).

ما سبب وفاة الشيخ حسين خلف الجبوري

توفي الشيخ حسين خلف الجبوري عصر أمس في الساعة الواحدة والنصف في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين 13 مارس 2023 ميلاديًا الموافق 21 شعبان عام 1444 م، وصلى على جنازته ودُفن في حرم مقبرة المعلا في مكة المكرمة. ولم يتم حتى الآن ذكر سبب وفاة الشيخ حسين خلف الجبوري أو الإعلان عنه.

السابق
ما سبب وفاة الشيخ حسين خلف الجبوري
التالي
حقيقة حرق سيارة مكس مشهور التيك توك

اترك تعليقاً