منوعات

من هو فاروق سلامة

استُشهد القيادي في كتيبة جنين فاروق سلامة، بعد ظهر اليوم الخميس برصاص قوة خاصة من جيش الاحتلال في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

من هو فاروق سلامة

الشهيد فاروق سلامة (28 عامًا)، من مواليد مخيم جنين، هو أسير محرر، اعتقله الاحتلال في إبريل 2013 وحكم عليه بالسجن 16 شهرًا، وأفرج عنه بعد انتهاء محكوميته في مايو 2014.

في الرابع عشر من أكتوبر المنصرم، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقه بهاء سلامة في أعقاب استشهاد الطبيب عبدالله ابو التين، في مخيم جنين. كان يستعد لإتمام مراسم زفافه يوم غدٍ الجمعة، وأظهرت مقاطع فيديو لحظات تجهيز وليمة الفرح.

يُعدُّ الشهيد فاروق سلامة أحد أبرز قادة كتيبة جنين، تربطه علاقات وثيقة بالمقاومين في الضفة الغربية وخصوصًا في جنين ونابلس. جمعته علاقة وطيدة بالمقاومين في الضفة الغربية، ولا سيما قادة مجموعة عرين الأسود في نابلس، وظهر الشهيد سلامة في صور مع القياديين البارزين في مجموعة عرين الأسود الشهيد وديع الحوح والشهيد محمد العزيزي، وكذلك صورة أخرى جمعته بالمطارد مصعب اشتية المعتقل لدى السلطة.

وبعد صلاة عصر الخميس شيّعت جماهير غفيرة الشهيد فاروق سلامة في جنازة مهيبة تقدمها عشرات المقاومين، وسط هتافات تُمجّد الشهداء وتدعو لمواصلة طريقهم حتى دحر الاحتلال.

السابق
انطلاق فعاليات “احتفال نور الرياض 2022”
التالي
هل خرجت شيرين عبدالوهاب من المستشفى

اترك تعليقاً