منوعات

متى يبدا الترم الثاني 1444 في السعودية وفقًا للتقويم الدراسي

وضعت وزارة التعليم السعودية تقويمًا أكاديميًا يتضمن مواعيد تقدم العملية التعليمية لجميع مستويات التعليم، دون استبعاد مرحلة واحدة. كما تم تحديد مواعيد البدء للفصول الدراسية الثلاثة وأشار كل فصل دراسي إلى أنه يتضمن سلسلة من الإجازات الرسمية والممتدة حتى لا يشعر الطلاب بالملل أو الشعور بالرتابة. لهذا السبب سنشرح اليوم متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني والمزيد من التفاصيل.

متى يبدا الترم الثاني 1444

الترم الثاني سيبدأ عقب انتهاء اختبارات الفصل الأول الدراسي المُقرر موعدها بتاريخ 14 نوفمبر وسوف تكون حضوري مثل الدراسة ولكن إذا قررت الوزارة خلاف هذا القرار سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً، حيث سيحصل الطلاب على إجازه ما بين الترمين ستستمر لمدة عشرة أيام وبعدها تبدأ دراسة الفصل الثاني بتاريخ 4 ديسمبر الموافق بالتاريخ الهجري 10 جمادى الأولى لعام 1444.

الترم الثاني كم شهر

الترم الثاني في المملكة العربية السعودية يحتوي على ثلاثة أشهر على حسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم قبل بدء العام الدراسي الجاري 1444، فعقب الانتهاء من العطلة ما بين الترمين سيبدأ الترم الثاني في 4 ديسمبر القادم وسوف يحصل الطلاب خلال هذا الفصل على إجازة يوم التأسيس السعودي بتاريخ 22 فبراير كما يشمل هذا الترم إجازتين مطولتين وستستمر الدراسة خلاله حتى نهايته بتاريخ 2 مارس.

اجازة الترم الثاني

ستبدأ إجازة الترم الثاني بتاريخ 2 مارس وستستمر لمدة 10 أيام عقب خضوع الطلاب لاختبارات الترم الثاني نظرًا لأن وزارة التعليم تُحدد لكل ترم اختبارات خاصة به، وستنتهي تلك العطلة في تاريخ 12 مارس وهي العودة مرة أخرى للدراسة نظرًا لبداية الترم الثالث الدراسي لهذا العام، والترم الثالث سيحصل الطلاب خلاله على إجازة عيد الفطر والتي ستكون بتاريخ 26 أبريل القادم وأيضًا سيحصلون على إجازة مطولة بتاريخ 28 مايو.

والجدير بالذكر أن الترم الثالث سينتهي بتاريخ 22 يونيو وستستمر الإجازة حتى بداية العام القادم على حسب ما تُقرر الوزارة، ولكن من المفترض أن تكون العطلة الصيفية للطلاب ثلاثة شهور ولكن هذا تُوضحه وتُحدده الوزارة وتُعلن عنه بشكل رسمي

السابق
من هي زوجة يحيى بيازي
التالي
استقالة أول وزير بريطاني من حكومة سوناك

اترك تعليقاً