منوعات

ما سبب وفاة رئيس الوزراء الأردني السابق عبد السلام المجالي

توفي رئيس وزراء الأردن الأسبق عبد السلام المجالي مساء الثلاثاء عن عمر 98 عاما، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقالت الوكالة إن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، يأسف لفقدان «أحد رجالات الأردن البارزين ومن قامة الأردن الوطنية والسياسية، رئيس الوزراء السابق عبد السلام المجالي، الذي انتقل إلى رحمة الله في مختلف مواقع المسؤولية بعد عمر من التبرعات لخدمة الوطن ولقيادته الهاشمية.

وأكد الخصاونة أن “مناقب الفقيد وإرثه الكبير والخدمات الجليلة التي قدمها على مدى عدة عقود، ستبقى ماثلة في ذاكرة الوطن ونبراسا للأجيال القادمة”.

من هو عبد السلام المجالي

ولد المجالي عام 1925 في الكرك. وبحسب بترا، فقد حصلت على ميدالية استقلال الأردن من الدرجة الأولى والثانية، ووسام النهضة، ووسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى والثانية والعديد من الجوائز الدولية.

وشغل المجالي منصب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع بين عامي 1993 و1995 ورئيس الوزراء ووزير الدفاع في عامي 1997 و1998.

كما شغل مناصب بارزة أخرى، بما في ذلك وزير الصحة، ووزير الدولة لشؤون رئيس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، ومستشار الملك حسين بن طلال، والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ، ورئيس الجامعة الأردنية والمدير العام للمؤسسة الطبية العلاجية.

كما ترأس المجالي الوفد الأردني لمحادثات السلام حول الشرق الأوسط.

السابق
وفاة عميد المترجمين الدكتور محمد عناني
التالي
طريقة عمل ورق عنب حامض بطريقة سهلة وبكل احترافية وبطعم فاخر وشهي ولذيذ

اترك تعليقاً