منوعات

ما سبب وفاة الفنان سامي فهمي شقيق الفنانة عايدة فهمي

توفى صباح اليوم الفنان سامي فهمي شقيق الفنانة عايدة فهمي التي أعلنت خبر رحيله عبر صفحتها علي الفيس بوك منذ دقائق قائلة : أخويا سامي فهمي ..البقاء لله.

من هو الفنان سامي فهمي

سامي فهمي تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، وبدايته كانت من خلال المشاركة في مسرحية “القاهرة في ألف عام” 1969، ومنها إلى السينما حيث شارك في فيلم “زائر الفجر” عام 1973، ثم انتقل للتليفزيون من خلال مسلسل “فرصة العمر” حيث قدّم دور “شاكر فضله” مع الفنان محمد صبحي عام 1976.

من أعمال الفنان سامي فهمي

عمل سامي فهمي على أعمال أخرى، مثل أفلام: «موعد مع سوسو، شك في حبي، أنا لست شيطانًا أو ملاكًا، هجوم»، وسلسلة: «على حافة السيرة الذاتية، برج السعادة، الأيام، محمد رسول الله، زينب والعرش» وسلسلة «حكاية ميزو» وقدم الشخصية الشهيرة «سلطان».

وشهد عام 1983 آخر أعماله من خلال مسلسلي “عش المجانين” مع محمد عوض وسهير البابلي، و”الصياد والحب” مع سمير غانم وأحمد بدير وإسعاد يونس، قبل أن يهاجر إلى أمريكا لأجل دراسة الإخراج، ثم قرر الاستقرار هناك لمدة 30 عاما.

وكان اخر تكريم للراحل سامي فهمي من قبل الفنان الكبير محمد صبحي في احتفالية ” 50 سنة فن ” التي كرم فيها كل الفنانين الذين شاركوه أعماله ، وكان من ضمنهم الفنان سامي فهمي .

السابق
انستغرام شهد ناصر
التالي
من هو الفنان سامي فهمي

اترك تعليقاً