منوعات

ما سبب وفاة الفنانة سلوى محمود

رحلت الفنانة سلوى محمود عن عالمنا اليوم بعد معركة مع المرض. وقد تم منذ قليل رفع جثمانها ودفناه بمقابر الأسرة، وهو ما أكده الفنان والدكتور أشرف زكي، نقيب المهن المسرحية، في بيان صحفي.

من هي الفنانة سلوى محمود

سلوى محمود هي ممثلة مصرية. ولد في القاهرة في 26 يونيو 1929. اسمه زينب محمود شحاتة. عمل والده كطبيب. أرادت أن تذهب إلى كلية الطب، لكنها حصلت على دبلوم إدارة الأعمال ودرست لاحقًا التمثيل في معهد التمثيل. بدأ مسيرته الفنية مع فرقة الريحاني وعمل لاحقًا مع فرقة إسماعيل ياسين. كان أول دور له في عام 1956 عندما ظهر في أفلام (نداء المظلومين، أرضنا الخضراء، شياطين الهواء). من أشهر أعماله (الإيزوتيريك، ارحم حبي، وعد الحقيقة).

تعرف على أعمال الفنانة سلوى محمود

قدمت الفنانة سلوى محمود العديد من الأعمال منها فيلم «لا تسألني من أنا» الذي قدمته مع شادية ومديحة يسري ويسرا وفاروق الفيشاوي وإلهام شاهين وهشام سليم وسوسن بدر وهالة صدقي. من تأليف إحسان عبد القدوس وإخراج أشرف فهمي.

تدور أحداث الفيلم حول امرأة فقيرة تدعى «عائشة». وكان دورها دور الفنانة شادية، التي قررت بيع ابنتها «زينب» يسرا للثرية «شريفة»، التي تلعب دورها الفنانة مديحة يسري، بشرط أن تتولى رعايتها وتحمل نفقات عائلة عائشة لإدارة شؤون وهموم أسرتها. فقط زغلول، محامي شريفة هانم، كان على علم بهذه الاتفاقية. بعد وفاة شريفة هانم، يمارسون مهنًا مرموقة. يطلبون من والدتهم عدم الاستمرار في العمل كمربية. يرفض بسبب ابنته زينب. بعد وفاة شريفة هانم، يظهر. قام بتربيتهم للمطالبة بميراث الثروة المتبقية وسيكتشفون أنه باعها لابنته. من خلال تبني زينب، تقترح «مدحت» فاروق الفيشاوي زينب الزواج. يكتشف على الفور للجميع حقيقة أن عائشة هي أم زينب ثم تعود إلى عائلتها الحقيقية.

السابق
ما سبب وفاة محمد الظريف
التالي
ما سبب وفاة المخرج والمنتج التونسي عبد اللطيف بن عمار

اترك تعليقاً