منوعات

ما سبب وفاة الفريق سيف قذاف الدم ابن عم العقيد معمر القذافى فى القاهرة

ما سبب وفاة الفريق سيف قذاف الدم ابن عم العقيد معمر القذافى فى القاهرة ، توفي الفريق سيف قذاف الدم، ابن عم الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي، في القاهرة يوم الخميس. إنه الأخ الأكبر لأحمد قذاف الدم، المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني والمنسق السابق للعلاقات بين مصر وليبيا

أفرجت محكمة مصراتة العسكرية عن سيف الدم في سبتمبر/أيلول 2015، بعد احتجازه في سجن مصراتة الهدى للإصلاح وإعادة التأهيل منذ سبتمبر/أيلول 2011، مما أدى إلى تدهور صحته.

من هو الفريق سيف قذاف الدم

شغل الفريق سيف قذاف الدم العديد من المناصب البارزة. وهو أحد الضباط المستقلين للثورة الليبية، ومنسق القيادات الاجتماعية الشعبية للجماهيرية وأحد أبناء محمد قذاف الدم، أحد الضباط المؤسسين لجيش التحرير الليبي.

كان سيف قذاف الدم منسقا للقيادات الشعبية في ليبيا، وقد قبض عليه من قبل مسلحي “الثوار” إثر سقوط مدينة سرت في أكتوبر 2011 قبل أن يطلق سراحه في سبتمبر 2015 بقرار من المحكمة العسكرية في مصراتة.

قاد الفريق سيد قذاف الدم ابن عم معمر القذافي وأحد أركان حكمه السابق “الليبيين إلى التلاحم والتوافق على سيف القذافي”، مطالباً سيف الإسلام أن يقود المصالحة الوطنية بين الليبيين دون تمييز، وكتب عبر صفحته الرسمية على فيسبوك في 2017 “حرصاً منا على اللحمة الوطنية وتجاوز الأزمة ونحن في هذا الموقف المتأزم الذي ساهمت فيه أطراف عربية ودولية فإنني أطلب من ابن أخي سيف الإسلام أن يقود المصالحة الوطنية وأن يمد يده لكل الليبيين دون تمييز، وأن يجمعهم على كلمة سواء للخير والنماء”.

في عام 2017، منذ بداية الثورة الليبية، عمل الفريق القذافي على الحفاظ على الحوار مع جميع الأطراف الليبية. إلى جانب الممثلين والقادة الليبيين المعروفين، ساهم في إطلاق سراح عدد كبير من السجناء.

السابق
سبب وفاة الدكتور محمد يوسف شبايك في ألمانيا
التالي
ما سبب وفاة الشيخ محمد بن علي بن حريد

اترك تعليقاً