منوعات

ما سبب وفاة الروائي الياباني كنزابورو أوي حائز على جائزة نوبل الآداب

ما سبب وفاة الروائي الياباني كنزابورو أوي حائز على جائزة نوبل الآداب ، توفي الروائي كينزابورو أوي، التي فازت بجائزة نوبل للآداب عام 1994 وكانت خارج التقاليد الراسخة في اليابان، يوم الاثنين عن عمر يناهز 88 عامًا.

من هو الروائي الياباني كنزابورو أوي

ولد الكاتب الياباني في 31 يناير 1935 ونشأ في محافظة إيهيمي بجزيرة شيكوكو. عندما فاز بجائزة نوبل، أعلن أنه توقف عن الكتابة وأوضح أن ابنه من ذوي الاحتياجات الخاصة أصبح صوته. تم ترشيحه لوسام الثقافة، لكنه رفضه.

وللكاتب الياباني عملين مترجمين إلى اللغة العربية هما “مسألة شخصية” وصدرت عن مؤسسة الأبحاث العربية في إطار سلسلة “ذاكرة الشعوب” في العام 1987. ومجلد “علمنا أن نتجاوز جنوننا” من إصدار دار الآداب البيروتية في العام 1988، والذي يضم أربع روايات قصيرة، هي على التوالي “علمنا أن نتجاوز جنوننا” و”يوم يكفكف دمعي بنفسه” و”الجزاء” و”أجوى المسخ السماوي”.

ما سبب وفاة الروائي الياباني كنزابورو أوي حائز على جائزة نوبل الآداب

توفي الروائي كينزابورو أوي، التي فازت بجائزة نوبل للآداب عام 1994 وكانت خارج التقاليد الراسخة في اليابان، يوم الاثنين عن عمر يناهز 88 عامًا.

وقالت دار النشر في بيان إن أوي “توفي بسبب الشيخوخة في الساعات الأولى من يوم الثالث من مارس”، مضيفة أنه دُفن في جنازة عائلية.

السابق
حقيقة وفاة شيماء الشريف
التالي
كم راتب ضحى التونسية من التيك توك

اترك تعليقاً