منوعات

ما سبب وفاة الأديب السوري شوقي بغدادي

ما سبب وفاة الأديب السوري شوقي بغدادي ، يبحث العديد من الكتاب في العالم العربي عن سبب وفاة الكاتب السوري شوقي بغدادي بعد انتشار خبر وفاته على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفيما نعت وزارة الثقافة السورية الشاعر والأديب شوقي بغدادي الذي وافته المنية مساء الأحد، وذلك عن عمر ناهز 94 عاما.

من هو الأديب السوري شوفي بغدادي وما هي حياته

في الساعات القليلة الماضية، كان العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يبحثون عن حياة وأعمال الأديب السوري شوقي بغدادي. ولد الكاتب السوري شوقي جمال بغدادي في بانياس في 26 يوليو 1928 ونشأ هناك في طرابلس واللاذقية.

وأنهى تعليمه العالي في كلية الآداب في جامعة دمشق وفي كلية التربية معا عام 1951، عمل مدرسا للغة العربية وآدابها في المدارس السورية وفي الجزائر ضمن كلية التعريب التي كانت قد نشطت هناك بعد الاستقلال عن فرنسا.

وفي عام 1972، عاد إلى دمشق، حيث شارك في تأسيس رابطة الكتاب السوريين عام 1951، وفي تأسيس اتحاد الكتاب العرب عام 1969.

نشر بغدادي العديد من المجموعات الشعرية والقصصية التي تركت أثراً مهماً في الأدب العربي منها: أكثر من قلب واحد 1955، لكل حب قصة 1962، أشجار لا تحب 1968، بين الوسادة والعنق 1974، ليلى بلا عشاق 1979، قصص شعرية قصيرة جداً 1981، عودة الطفل الجميل 1985، رؤيا يوحنا الدمشقي 1991، شيء يخص الروح 1996، البحث عن دمشق 2002

ما سبب وفاة الأديب السوري شوقي بغدادي

ومنذ ساعات الصباح الأولى للإعلان عن وفاة الأديب السوري شوقي بغدادي، ضجت مواقع ومحركات التواصل الاجتماعي بعمليات البحث عن سبب وفاة الأديب السوري شوقي بغدادي.

تفاجأ الوسط الثقافي والأدبي عندما علم برحيل الشاعر والمؤلف المبدع شوقي بغدادي، أحد أهم الرموز والأسماء الشعرية في سوريا والعالم العربي في العصر الحديث، بعد عمر من الأدب والإبداع والتفرد في جماليات النص الشعري.

ومن المعروف أن الاديب السوري شوقي بغدادي كان صاحب الدور الفاعل في تأسيس أول تنظيم أدبي سوري، العام 1951، والذي عُرف بـ”رابطة الكتاب السوريين” إلى جانب شخصيات أدبية وثقافية سورية مازال لها ألقها الثقافي، مثل: حنا مينة، وسعيد حورانية، وفاتح المدرس، وغيرهم، كما كان له الدور المهم والكبير في تأسيس اتحاد الكتاب العرب في سوريا العام 1969.

وتبين خلال البحث عن سبب وفاة الأديب السوري شوقي بغدادي، جاء إثر تدهور حالته الصحية، وأعلنت وفاته عن عمر ناهز 94 عاما، بعد رحلة طويلة الي الادرب والشعر المشهود له في العالم العربي.

السابق
ما سبب وفاة وكيل وزارة الرياضة السابق إبراهيم العلي
التالي
ما سبب وفاة الممثلة العالمية آني ويرشينج

اترك تعليقاً