منوعات

ما سبب رفض المجلس الأعلى للقضاء استقالة المستشار محمد بن ناجي

ما سبب رفض المجلس الأعلى للقضاء استقالة المستشار محمد بن ناجي ، أثيرت ضجة في الكويت، إزاء الكشف عن أن رئيس محكمة التمييز، رئيس المحكمة الدستورية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد بن ناجي، سيقدم استقالته بأوامر عليا.

سبب استقالة المستشار محمد بن ناجي

نقلت مصادر القول إن رئيس محكمة التمييز، رئيس المحكمة الدستورية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد بن ناجي، سيتقدم إلى المجلس الأعلى للقضاء، الأسبوع المقبل بطلب للتقاعد، مع اقترابه من إكمال السن القانونية التي تنتهي العام المقبل.

وأضافت المصادر أن هذا القرار يأتي بناءً على رغبة المستشار بن ناجي في ترك المنصب القضائي، بعد أن خدم القضاء سنوات طويلة.

إن رئيس المحكمة الدستورية المستشار محمد بن ناجي سيتقدم باستقالته بأوامر عُليا وذلك على خلفية حكم إبطال برلمان 2022.

وكانت المحكمة الدستورية بالكويت، قد أصدرت حكما نهائيا في مارس الماضي، ببطلان الانتخابات البرلمانية التي جرت في سبتمبر الماضي وعودة البرلمان السابق.

وجاء في نص الحكم الذي تلاه المستشار محمد بن ناجي أن المحكمة قضت “بإبطال عملية الانتخابات برمتها التي جرت في 29 سبتمبر في الدوائر الخمس وعدم صحة من أعلن فوزهم فيها… وأن يستعيد المجلس المنحل سلطته الدستورية من تاريخ هذا الحكم كأن الحل لم يكن”

وعلق النائب عبيد الوسمي عبر حسابه على “تويتر” على هذه التطورات قائلا: “لا اعلم مدى دقة المعلومات باستدعاء المستشار رئيس المحكمة الدستورية والطلب منه تقديم استقالته علي خلفية حكم قضائي!. فإن كانت المعلومات صحيحة فإن هذا الأمر يشكل اكبر تعدي علي الدستور في تاريخ الكويت وإهدار صريح للضمانات الدستورية للوظيفة القضائية وتهديد حقيقي لحقوق وحريات الأفراد”.

وكتب المغرد الشهير حامد تركي بويابس: “خلال (24) الساعة المقبلة.. المستشار عادل بورسلي سيكون رئيساً للمجلس الأعلى للقضاء خلفاً للمستشار محمد بن ناجي الذي شرف المنصب منذ 6 شهور ونصف من الزمن.. حرام وألف ألف حرام ما يحدث لوطني من عبث رخيص ومتهالك سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وأخيراً (قضائياً)”.

السابق
تعرف على سبب وفاة والد دينا الشربيني
التالي
تعرف على فلاح القرقاح ويكيبيديا

اترك تعليقاً