منوعات

ما سبب إعفاء الأستاذ محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من منصبه

ما سبب إعفاء الأستاذ محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من منصبه ، ونص الأمر الملكي الأول، على “إعفاء الأستاذ محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من منصبه، ويعين الأستاذ عبدالعزيز بن حسن بن علي البوق محافظاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمرتبة الممتازة”.

من هو الأستاذ محمد بن طلال النحاس

معالي الأستاذ محمد بن طلال النحاس، عضو مجلس إدارة (سابك) وعضو لجنة المكافآت والترشيحات.

يحمل النحاس درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود، وشهادة برنامج الإدارة التنفيذية من جامعة ميتشغين لإدارة الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية.

يشغل معالي الأستاذ النحاس حالياً منصب محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وعضو في مجلس إدارتها. كما يشغل منصب الرئيس لمجالس إدارة عدد من الشركات تشمل شركة الاستثمارات الرائدة، والشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (الدوائية)، وشركة رزا العقارية، والشركة التعاونية للاستثمارات العقارية، وشركة أسما كابيتال، وشركة الدمام فارما. وهو أيضًا عضو في مجلس إدارة كلٍ من بنك الرياض، وشركة الاتصالات السعودية. بالإضافة إلى عضوية عدّة لجان منها اللجنة العامة لبرنامج الإسكان.

ما سبب إعفاء الأستاذ محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من منصبه

ولم يوضح المرسوم الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تفاصيل أو أسبابإعفاء الأستاذ محمد بن طلال النحاس. فقد اكتفى البيان الصادر بالإعلان عن الإعفاء من المنصب علاوة على ذلك نص على عدة تغييرات في مختلف المناطق السعودية.

السابق
سبب إقالة الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود من منصبه
التالي
من هو خالد الإيراني مستشار الديوان الملكي

اترك تعليقاً