منوعات

ما سبب إعتقال والد يمني وابنه في نيويورك

ما سبب إعتقال والد يمني وابنه في نيويورك ، اعلنت المحامية الأمريكية تريني إي روس اليوم أن خالد أبو غانم ، 50 عامًا ، ووليد أبو غانم ، 32 عامًا ، وكلاهما من لاكاوانا ، نيويورك ، قد اعتقلوا واتهموا بموجب شكوى جنائية بالتآمر لاختطاف أشخاص في دولة أجنبية وتصل عقوبة التهمة إلى السجن مدى الحياة .

ما سبب إعتقال والد يمني وابنه في نيويورك

وقال مساعد المدعي العام الأمريكي تشارلز م.كرولي ومايف إي.هاغينز ، اللذان يتعاملان مع القضية ، في بيان صادر عن وزاراة العدل الأمريكية – المدعي العام اليوم الإثنين “أنه وفقًا للشكوى الجنائية ، في ديسمبر 2022 ، بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق في سفر مواطن أمريكي بالغ (الضحية) ، يعتقد المحققون أنه تم خداعها للسفر من منطقة بوفالو إلى اليمن في محاولة لإجبارها على زواج مرتب.

وجاء في الشكوى أن المتهم خالد أبو غنيم ، والد الضحية ، وشقيقها وليد أبو غانم ، ناقشا قتلها إذا لم تلتزم برغباتهما.

توصل التحقيق اللاحق إلى أنه في سبتمبر 2021 ، دون علم عائلتها ، سافرت الضحية إلى المكسيك. بعد معرفة مكان وجودها ، سافرت عائلة الضحية إلى المكسيك وأجبرتها جسديًا على العودة إلى الولايات المتحدة. وطبقاً للضحية ، صرح والدها بأنها “سوف تسافر خارج الولايات المتحدة سواء أحببت ذلك أم لا ، أو سيدفنها في الفناء الخلفي”. حاولت الضحية الفرار من مسكنها فقط لتجد أن جميع الأبواب مقفلة.

كما أُجبرت على الانسحاب كطالبة من جامعة بوفالو ، وفقدت الوصول إلى الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ، وكانت تحت تهديد دائم بالتعرض للأذى. تم إخبار الضحية إذا لم تمتثل ووافقت على زواج مرتب ، فسوف يتم حبسها في منزلها دون اتصال بالعالم الخارجي إلى الأبد .

وفي 17 سبتمبر 2021 ، اتصل خطيب الضحية بقسم شرطة لاكاوانا قائلاً إنه لم يتمكن من الاتصال بالضحية لأكثر من أسبوع. ردت شرطة لاكاوانا على مسكن أبوغانم ونصحت الأسرة بالاتصال بخطيب الضحية. بعد ذلك ، غادرت عائلة أبو غانم مع الضحية لاكاوانا وسافرت إلى صنعاء ، اليمن ، حيث تحتجز العائلة الضحية حاليًا.

وفقًا للضحية ، صرح والدها بأنك “لم تعد في الغرب ، أنت في الشرق الأوسط ، تُقتل نساء مثلك”. ذكرت الضحية أن والدها اقترح زواجًا يدفع له 500 ألف دولار مقابل ذلك ، لكنها رفضت ، ونتيجة لذلك تعرضت للاعتداء الجسدي.

واصل خطيب الضحية الاتصال بشرطة لاكاوانا ، الذين استجابوا لمسكن أبوغانم لكن قيل لهم إن الضحية بخير والتوقف عن إجراء فحوصات الرعاية الاجتماعية.

في أبريل 2022 ، غادر بعض أفراد الأسرة اليمن وعادوا إلى الولايات المتحدة ، تاركين الضحية في اليمن ، تحت إشراف اثنين من أشقائها.

السابق
ما سبب وفاة جدة الفنانة الهام صفى الدين
التالي
كم عمر الممثل الأمريكي يانسن بانتير شقيق هايدن بانتير

اترك تعليقاً