منوعات

كم عمر الصحفي احمد الريحاوي

كم عمر الصحفي احمد الريحاوي، وهو واحد من أولئك الإعلاميين الذين تمكنوا أن يحققوا تلك النجاحات الكبيرة في مجال العمل، والذي قدم العديد من البرامج التي حققت نسب مشاهدة عالية، وفي الساعات القليلة الماضية قد أصبح الحديث عنه بشكل كبير جداً في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام عن الصحفي احمد الريحاوي.

تعرف على الصحفي احمد الريحاوي ويكيبيديا

احمد ريحاوي هو إعلامي سوري ولد في مدينة دمشق عام 1980، كما أنه قد درس الإعلام في جامعة دمشق وحصل على شهادة البكالوريوس في الصحافة عام 2002، وقد عمل في العديد من وسائل الإعلام المختلفة.

  • بدأ ريحاوي مسيرته الإعلامية كمراسل إخباري لقناة “الجزيرة” القطرية في سوريا، ثم انتقل إلى قناة “العربية” السعودية وعمل فيها كمراسل إخباري أيضاً.
  • ومن ثم انتقل إلى العمل في محطة “الحرة” الأمريكية.
  • ويعد ريحاوي واحداً من الإعلاميين السوريين الذين تم تكريمهم عالمياً عن عملهم في مجال الصحافة والإعلام.
  • وجائزة “الإعلامي العربي الشاب” من قبل مجلة “سيدتي” العربية عام 2009.
  • كما يعتبر ريحاوي من الإعلاميين الذين شغلوا مناصب قيادية في وسائل الإعلام.
  • حيث حصل على جائزة “مراسل العام” من قبل مؤسسة “نيوز فرونت” العالمية عام 2008.
  • فقد عمل كرئيس تحرير موقع “الحرة” الإخباري، ورئيس قسم الأخبار في قناة “العربية” السعودية.

كم عمر الصحفي احمد الريحاوي

هو إعلامي سوري ولد في مدينة دمشق عام 1980، كما أنه قد درس الإعلام في جامعة دمشق وحصل على شهادة البكالوريوس في الصحافة عام 2002، وقد عمل في العديد من وسائل الإعلام المختلفة ويبلغ من العمر 42 سنة

ما سبب اعتقال الصحفي احمد الريحاوي

وقالت قناة أورينت في منشور على “فيسبوك”، الأربعاء، إن “السلطات التركية أوقفت مدير أورينت، علاء فرحات، ومقدم برنامج تفاصيل، أحمد الريحاوي، بعد شكوى تقدم بها، أوكتاي يلماز (محلل سياسي تركي)، بعد حلقة تفاصيل التي بثت هذه الليلة”.

من جانبه، طالب المرصد السوري لحقوق الإنسان “السلطات التركية بالإفراج الفوري عن الاعلامي السوري، أحمد الريحاوي، الذي جرى توقيفه في مركز أمني تركي، على خلفية طرد محلل سياسي تركي من الاستديو ضمن حلقة تتحدث عن انتهاكات الجندرما التركية”.

وانتشر فيديو لحلقة برنامج تفاصيل على يوتيوب، حيث يبدأ الريحاوي بسؤال يلماز عن انتهاكات الجندرما (قوات الدرك التركية) على الحدود بين سوريا وتركيا، بعد مقتل ثلاثة أشخاص.

وبعيد السؤال قال الضيف التركي “استغرب من هذا الكلام، ومن هذه الافتراءات، ومن هذا الهجوم على تركيا”، وتساءل “بأي حق تهاجمون تركيا بهذا الشكل؟”.

وبدأ الجدال بين الإعلامي وضيفه، وادعى الأخير أنه “لم يكن يعلم بمضمون الحوار”، قبل أن يطلب منه الريحاوي مغادرة الاستديو.

وقال الريحاوي “إما أن تناقش باحترام وأدب أو غادر الحلقة” ليقوم بعدها الضيف التركي بسحب أوراق المقدم من على الطاولة وتمزيقها ومغادرة الاستديو”.

السابق
تعرف على الصحفي احمد الريحاوي ويكيبيديا
التالي
الجريش في قدر الضغط أفضل الاطباق الرمضانية جربيه هذا العام

اترك تعليقاً