حلويات

كعكة عيد ميلاد الاسفنجية والطرية والاقتصادية بطريقة سهلة وسريعة

كعكة عيد ميلاد الاسفنجية والطرية والاقتصادية بطريقة سهلة وسريعة

تعتبر كعكة عيد ميلاد من أكثر الكيكات تحضيرا في العالن فهي تحضر في ايام ذكرى مولد طفل أو طفلىة ويتم الاحتفال وهي من الكيكات التي تعتبر سهلة في التحضير علاوة على أنها من الحلويات البسيطة وهي تدخل السرور على قلب كل الاطفال والحضور فتضفي على البيت محبة ومودة بين افراد الاسرة  وموائد أعياد الميلاد تتنوع بها أصناف الحلويات والمأكولات الخفيفة، مثل الجلي مصاصات الكيك، السناكس، البوب كورن. ولكن يظل الطبق الرئيسي بهذه المائدة هو كيك عيد الميلاد. وتتنوع أشكال ونكهات كيك عيد الميلاد حسب التصميم المفضل لصاحب العيد، والنكهات المرغوب بها، كالفانيليا والشوكولاتة، بالإضافة إلى الفواكه أو المكسرات، أو عجينة السكر

ويمكنك تقديمه لاطفالك في اي وقت من أوقات اليوم فيمكن تقديمه على وجبة الافطار مع كأس من الشاي او فنجان من القهوة أو كاس من الحليب بحيث يتكون من العديد من المكونات .

وختاما في هذا المقال وبعد التعرج لذكر نبذه عن هذا الحلى سيكون لنا توضيح لطريقة عمل هذا الحلى في المنزل بمكونات قليلة وبطعم ولا أروع و بطريقة ولا اسهل ولتبيان ذلك لابد من الحديث في بادئ الأمر عن المكونات ومن ثم التعرج للحديث عن كيفية تحضير هذا الحلى بشكل مماثل تقريبا لمحال الحلويات أو المطاعم ومن ثم سنتكلم عن طريقة التقديم التي يتم بها التقديم والف صحة وعافية .

طريقة عمل كعكة عيد ميلاد

مكونات كعكة عيد ميلاد

طريقة تحضير كعكة عيد ميلاد

  • اخفقي البيض مع الفانيليا حتى يصبح القوام كريمياً.
  • من ثم أضيفي السكر تدريجياً واستمري في التقليب.
  • لعد ذلك أضيفي الدقيق، البايكنغ باودر والنشا واستمري في التقليب،إلى أتن يتماسك القوام.
  • من ثم اسكبي المزيج في قالب كيك مدهون بالزيت ومرشوش بالدقيق.
  • بعد ذلك أدخلي الفرن المسخن إلى 180 درجة مئوية، لمدة 45 دقيقة.
  • زيني الكيكة بالكريم شانتيه حسب رغبتك.
السابق
شوربة سريعة وبسيطة وبمكونات قليلة وبطعم رائع ولذيذ جربيها وقدميها
التالي
طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم سريعة بقوام جوسي بطعم ولا اروع

اترك تعليقاً