سلطات ومقبلات

كريمة الطبخ بدون قشطة صحية وسهلة وسريعة تصلح لكل الاطباق

كريمة الطبخ بدون قشطة صحية وسهلة وسريعة تصلح لكل الاطباق

كريمة الطبخ بدون قشطة  تستعمل في اعداد العديد من أنواع المأكولات مثل الدجاج  و المكرونة و تشين ماسلا و غيرها, و تحتوي كريمة الطبخ على العديد من الفوئد اضافة الى محتواها من السعرات الحرارية العالية, و لذلك يستخدم في كير من الأحيان بديل كريمة الطبخ بدل من استخدام كريمة الطبخ نفسها, و تتوفر في الاسواق كريمة الطبخ بأسعار و أنواع مختلفة منها كريمة الطبخ التقليدية و كريمة الطبخ لايت و من أشهر ماركات كريمة الطبخ بوك و المراعي.

من الصلصات الشهيرة التي لا غنى عنها في أي تحضير الكثير من الوصفات الرئيسية والمقبلات، الحلويات والشوربات وغيرها. ويمكن شراء كريمة الطبخ جاهزة من الأسواق، لكن عادة ما تقلق ربة المنزل من جودة الكريمة الجاهزة لذا تفضل تحضيرها بنفسها في المنزل. وتعد الكريمة الغذائية ذات قيمة غذائية عالية.

ويتميز هذا الطبق بمذاقه الحو وطعمه الشهي أي الكريمة المخصصة للطبخ دون استعمال القشطة كما ويتميز بوفرة مكوناته وسهولة الحصول عليها كما ويتميز بسهولة تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة ويحظى بإقبال كبير من قبل الصغار والكبار وهو محبب للشباب ويتميز ايضا أنه بمغذي ويحوي مكونات مفيدة لصحة الجسم اذ تغذي الجسم بالكثير من العناصر التغذوية اللزمة للقيام الجسم بعمالياته الحيوية و أعماله اليومية.

وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة عمل هذا الطبق في البيت بمكونات بسيطه وطعم رائع وشهي وبسهولة وبسرعة ولذلك لابد من التطرق للحديث بداية عن مكوناته ومن ثم طريقة عمله ومن ثم طريقة تقديمه والف صحة وعافية .

طريقة عمل كريمة الطبخ بدون قشطة

مكونات كريمة الطبخ بدون قشطة

1 كوب حليب‏ سائل.
1/3 كوب زبدة حيواني أو نباتي‏.
1 معلقة كبيرة دقيق متعدد الاستعمال.

اقرأ أيضا..شوربة الخضار المطحونة صحية وبطعم رائع وبطريقة تجهيز سهلة

طريقة تحضير كريمة الطبخ بدون قشطة

  1. في قدر على حرارة متوسطة، ضعي الحليب والدقيق واخلطي المزيج إلى أن الغليان.
  2.  من ثم اضيفي الزبدة. استمري في التحريك إلى أن تحصلي على قوام كريمي.
  3. بعد ذلك اسكبي الكريمة في برطمان زجاجي وأدخليه إلى الثلاجة إلى أن وقت الاستخدام
  4. تستخدم مع أي نوع من الطبيخ وغيره من المأكولات ..
السابق
شوربة الخضار المطحونة صحية وبطعم رائع وبطريقة تجهيز سهلة
التالي
ايس كريم كرز بارد وشهي وسريع في التجهيز بمكونات بسيطة

اترك تعليقاً