سلطات ومقبلات

فلفل حار مطحون بمكونات بسيطة بكيفية سهلة ونجهيز سريع لعشاق الحار

فلفل حار مطحون بمكونات بسيطة بكيفية سهلة ونجهيز سريع لعشاق الحار

فلفل حار مطحون من المقبلات التي هي تكاد ولا تخلو من أي سفرة أو مائدة عربية لما لهذا الطبق من فوائد كما أنه محبب وكما انه سهل التحضير يتمتع هذا اطبق بمميزات كثيرة وكبيرة يحبوها في داخله من مكونات وعناصر غذائية تعمل على امتداد جسم الانسان بالطاقة اللازمة لممارسة حياته بشكل طبيعي وبشكل لا يؤثر سلبا على صحة الجسم بحيث يحافظ على نشاطه ويستمر في التركيز وعدم التشتت كما ويساهم بشكل أو بأخر في بناء الخلايا الداخلية إضافة لبناء من تهدم منها وترميم ما تعطل منها. وسريع الاعداد وفيه يتوفر معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسوم و غيرهم وش تعتبر هذه العناصر و المعادن وغيرهم مناسبين لصحة جسم الانسان إذ تساعد أو الجسم على القيام بأعماله الحيوية .

وينصح بعدم الاكثار منه لمن يعانون من امراض او مشاكل صحية في الجهاز الهضمي كون أن هذا الطبق حار ويمكن استخدامه في كثير من الاطباق كحشو او عن طريق التغميس منه مباشرة.

وفي هذا المقال سيكون باب الحديث لدينا في موقع مطبخك لجميع الوصفات مفتوحا على مصرعيه لبيان كيفية تحضير هذا الطبق قي المنزل بطريقة صحيحة تتناسب مع البلد التي طهاها بداية وبشكل يشبه لحد كبير أرقى و أعرق المطاعم ولذلك لابد من الحديث في بادئ الأمر عن المكونات ومن ثم نتجه نحو الحديث عن الطريقة والكفيفية الصحيحة لعمل هذا الطبق ومن ثم لطريقة التقديم ون ثم نقول لكم أحبابنا ألف صحة وعافية وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل فلفل حار مطحون

مكونات فلفل حار مطحون

طريقة تحضير فلفل حار مطحون

  •  اخلطي الفلفل الأحمر المجروش مع السمسم والثوم و الماء جيداً إلى أن تمتزج المكونات.
  • من ثم  سخني الزيت في قدر على النار.
  • بعد ذلك أضيفي خليط الفلفل والثوم و السمسم وقلبي لمدة دقيقتين.
  • من ثم ارفعي القدر عن النار وأضيفي الفلفل الأحمر المطحون واتركي المزيج إلى أن يغلي.
  • بعد ذلك  صغي المزيج في الزيت وضعيه في مرطبان زجاجي محكم لحين الاستخدام.
السابق
صوص الطحينة للشاورما بطريقة سريعة وبطعم خرافي بمقادير قليلة
التالي
حلى بحليب محموس بطعم ممتع وشكل انيق بمكونات بسيطة جربيه

اترك تعليقاً