سلطات ومقبلات

طريقة عمل صوص الزبادي والثوم مشهورة وسريعة ولذيذة جدا

طريقة عمل صوص الزبادي والثوم مشهورة وسريعة ولذيذة جدا

طريقة عمل صوص الزبادي والثوم من الصلصات اللذيذة، التي تضاف إلى العديد من أطباق المطبخ العربي. خطوات عمل الثومية سهلة للغاية على عكس المتوقع. كما أن طرق تحضير الثومية متعددة تناسب جميع الأذواق.

فالثوم هو تلك الخضار التي تميل إلى اللون الأبيض المصفر، وهي قوية ونفاذة الرائحة، وتنمو تحت الأرض، كما أنّها تنتمي للعائلة النرجسية، والثوم خضارٌ آسيوية المنشأ، حيث إنّ آسيا هي موطنها الأصلي، ويتميّز بفوائده الصحية والعلاجية الكثيرة إلى جانب النكهة المميزة التي يضيفها إلى الطعام من خلال الطبخ، كما ويمكن أن يدخل في السلطات، ويمكن عمل صلصلة الثوم أو الثومية المضافة إلى الشطائر المختلفة مثل ساندويشات الشاورما وغيرها

المقبّلات من الوجبات الخفيفة الإضافية التي يتمّ تقديمها بجانب الطعام، ومن أشهر أنواع المقبلات متبّل الباذنجان والتومية، فمثلاً عند صنع المشاوي وتحضير الشّاورما لا بدّ من وجود الثومية بجانب هذه الأصناف؛ حيث يمكن تحضير الثوميّة منزلياً بعدّة طرق مختلفة أو شراؤها من المحلات التّجارية،

انتشر استخدام صلصة الثوم والزبادي في العالم العربي، من مطبخ بلاد الشام، وتحديداً سوريا ولبنان. في هذين المطبخين، استخدامات صلصة الثوم النيء لا تعد ولا تحصى، ولكن أكثر ما تُستخدم إلى جانب الدجاج المشوي أو المقلي أو الدجاج بالأرزّ، والبطاطا المقلية أو المشوية وحتى المسلوقة، وغيرها الكثير من الأطباق.

وهذه الصلصة تجمع بين فوائد الثوم والزبادي ولكم في هذا المقال أن نذكر طريقة عمل هذا الطبق الشهي بعدة خطوات سهلة بدايتها بذكر المكونات.

طريقة عمل صوص الزبادي والثوم

مكونات طريقة عمل صوص الزبادي والثوم

طريقة تحضير صوص الزبادي والثوم

  1. فى مقلاة على النار سخني الزيت ومن ثم نقلب فيه البصل والثوم إلى أن يدبلو .
  2. ثم بعد ذلك نضيف الدقيق مع الاستمرار فى التقليب.
  3. بعد ذلك ثم نضيف الزبادى والمرقة ونستمر فى التقليب ولمدة 5 دقائق بعد ما الخليط يغلى.
  4. وبعد ذلك يكون جاهز وتقدري تقدميه بجانب المشويات .
السابق
طريقة عمل الثومية السورية للشاورما قوام لزج وشكل بهيج وطعم جديد
التالي
طريقة عمل صوص الثوم بالبطاطس سهلة وسريعة وطعم كالمطاعم

اترك تعليقاً