وصفات غربية

طريقة عمل السكونز البريطانية خطوة بخطوة وصفة سهلة ولذيذة

طريقة عمل السكونز البريطانية

سنتحدث في هذا المقال عن طريقة عمل السكونز البريطانية وهي أحد أشهر أنواع البسكويت البريطانية إن لم تكن أشهرها حيث يتناولها البريطانيون عادة في وقت الشاي عصراً وذلك بإضافة المربي وقشطة القيمر المعروفة عندهم باسم كلوتد كريم. وإذا لم يتوفر القيمر يمكن استبداله بخلط 60 جرام زبدة مع 200 مللتر أو أقل من كوب من الكريمة الثقيلة وخلطهما جيداً. ولذلك سنذكر كيفية عمل هذا الطبق وذلك بذكر المكونات ومن ثم طريقة العمل ومن ثم طريقة التقديم .

طريقة عمل السكونز البريطانية

المكونات

350 غرام دقيق.
3 ملاعق كبيرة سكر ناعم.
1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
175 مللتر حليب كامل الدسم.
85 غرام من الزبدة مقطعة الى مكعبات.
ربع ملعقة صغيرة ملح.
1ملعقة كبيرة فانيلا سائلة.
بيضة مخفوقة للدهن.
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون.

اقرأ أيضا..طريقة عمل شوربة جمبري مكسيكية بأسرع طريقة في البيت 2021

طريقة تحضير السكونز البريطانية

في البدايةنشغل الفرن على حرارة 200. نخلط الطحين والبيكنج باودر والملح في وعاء واسع.

  بعد ذلك نضيف مكعبات الزبدة ونبسّهامع الطحين جيداً حتى يصير الخليط كالرمل الناعم، ومن ثم نضيف السكر الناعم ونخلطه بشكل جيد.

 نحضر وعاء آخر، ونصب الحليب على أن يكون دافئاً بعض الشيء ومعه نضيف الفانيلاً السائلة أو الجافةوملعقة عصير الليمون، ونحرك جيداً، ثم نترك المزيج جانباً لعدة دقائق لكي يرتاح.

نعمل على احداث حفرة صغيرة في مزيج الدقيق والزبدة، ثم نضيف إليه الخليط السائل، ونحركه بسرعة بملعقة. حتى يبدو الخليط مائعاً بعض الشيء في البداية، لكن لا تقلق.

  نقوم برش بعض الطحين على سطح العمل (كاونتر المطبخ مثلاً)، ومن ثم نخرج العجينة باليد، نضيف للعجينة المزيد من الطحين، ثم ناخذ منها قطعاً صغيرة باليد ونضعها في صينية فرن ممسوحة بالقليل من الزيت. أو قطعها بقولب دائرية. لكننا نفضل الشكل العشوائي للكرات المعمولة بالبيد كما ترى في الصورة. 

في الصينية، نرتب قطع السكونز مع ترك مسافة بين كل قطعة ونقلبها. ونقوم بدهن سطح كل قطعة سكون بالبيض المخفوق، ثم ندخل الصينية الفرن لمدة  12أو14 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبيا، نخرج السكونز من الفرن لتبرد.
تقدم قطع السكونز باردة مع فنجان من القهوة أو كأس من الشاي حسب الرغبة .

السابق
طريقة عمل شوربة جمبري مكسيكية بأسرع طريقة في البيت 2021
التالي
طريقة عمل كفتة بالطماطم على الطريقة الإيطالية وصفة غربية سهلة

اترك تعليقاً