حلويات

طريقة التطلي في المنزل بمكونات طازجة و بسرعة وطعم رائع

طريقة التطلي في المنزل بمكونات طازجة و بسرعة وطعم رائع

طريقة التطلي هي واحدة من أنواع الحلويات اللذيذة التي تقدم بالأخص للأطفال عندما يكون الطعام الصلب صعب عليهم، حيث تعد وجبة خفيفة وسهلة الهضم، بالإضافة إلى أنها غنية بالكالسيوم، حيث تصنع بشكل أساسي من نشا الكاسترد بإضافة إليها الفواكه والمكسرات وغيرها من الإضافات الأخرى.

وهو من المكملات الشهية التي تستخدم لتحضير الكثير من الحلويات، أو الفطائر التي يتم تقديمها على وجبة الإفطار، أو في النزهات القصيرة، نظراً للذة طعمه، ولاحتوائه على كمية كافية من السعرات الحرارية اللازمة لتزويد الجسم بالطاقة، ويتوافر في الأسواق بنكهات مختلفة، إلا أنّ معظم السيدات يفضلن تحضيره في المنزل، لضمان جودته، ونظافته والمفضلة للكبار والأطفال ، لمذاقها الحلو اللذيذ، ولأن قيمتها الغذائية عالية. وتفضل سيدات المنازل تحضير أنواع المربى في منزلها حتى تضمن خلوها من المواد الحافظة أو المواد الصناعية الأخرى، أو لعمل أنواع المربى المفضلة.

من الحلويات التي يعشقها الكثير من الكبار والصغار وتعطيهم طاقة ونشاط اقوى، حيث يفضل تناول المربى في وجبات السندويتشات في الإفطار والعشاء وتقوم اغلب الأمهات باستخدام المربى كوجبات مدرسية لأبنائهم حتى تزيد من عملية التركيز لديهم والنشاط الفكري والنشاط البدني لهم.

وتيعبر التطلي من المغذيات الطبيية نظرا للفواكه التي يتم توافرها فيه وبالتالي يمد الجسم بالطاقة اللزمة للقيام بأعماله لذلك يقدم على وجبة الافطار العادية او في السحور في رمضان الشهر الفضيل.

وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن طريقة عمله في البيت بطريقة سهلة مشابهة للتي تكون جاهزة ولكن بمكونات صحية ومضمونة والف صحة وهنا

طريقة عمل طريقة التطلي

مكونات طريقة التطلي

طريقة تحضير طريقة التطلي

  • ضعي الماء في قدر على حرارة متوسطة،
  •  من ثم أضيفي الكاسترد والحليب والسكر. حركي المزيج إلى أن يتجانس.
  •  بعد ذلك أضيفي خلاصة الفانيليا وأطفئي النار.
  •  من ثم أسكبي التطلي في كاسات التقديم. أدخليها إلى الثلاجة إلى أن تبرد.
  •  زيني التطلي بالقرفة وقدميه بارداً.
السابق
فتة مسخن الدجاج شهية وسهلة التحضير وبمكونات مغذية وصحية
التالي
طاجن دجاج مغربي سهل التحضير ولذيذ ورائع الطعم بمكونات صحية

اترك تعليقاً