حلويات

صوص الشوكولاته البيضاء لذيذ وشهي وبمكونات قليلة وتحضيره سهل

صوص الشوكولاته البيضاء لذيذ وشهي وبمكونات قليلة وتحضيره سهل

صوص الشوكولاته البيضاء من المنتجات التي يتمّ الحصول عليها من حبوب الشوكولاتة، ويتمّ تصنيعها من الحليب، والسكر، وزبدة الكاكاو، وكمية من المواد الصلبة، كما أنّ بعض المصانع تضيف إليها المكسرات، أو الفواكه المجففة، والشوكولاتة البيضاء غير معروفة كثيراً كأنواع الشوكولاتة الأخرى، وعادةً ما تدخل في صناعة بعض أنواع الحلويات، كالبسكويت، والمثلجات، والكيك، وهي تحتوي على العديد من العناصر التي يحتاجها الجسم، ولكن لا يجب الإكثار من تناولها؛ لانّها كغيرها من الحلويات تحتوي على نسبة عالية من السكر والمواد الدهنية .

من اجمل الصوصات التي نحتاجها لتغطية الحلويات مثل البيتي فور والسابلية وطريقة عملة بسيطة جدا ويصبح مهم جدا لتغطية الكيكات والجاتوهات والتورتات فيجب ان يكون متوفر داخل المنزل ومكوناته بسيطة جدا جدا  يمكتنك عملة باقل تكلفة والاحتفاظ بة لوقت احتياجة هذا شيء يعمل علي توفير كبير عليب ما تفعلية سيكون جاهز.

 هو مما لاغنى عنه في تحضير الحلويات المتنوعة، نظراً لإضفاءه نكهة مميزة وشكل محبب. ويتم تحضيره إما باستخدام بودرة الكاكاو أو برقائق الشوكولاتة البنية، الداكنة أو البيضاء. كما يمكن استخدامه ساخناً على بعض الحلويات مثل التشورو، أو بارداً مع حلويات أخرى كالآيس كريم. ويمكن تحضيره بشكل نباتي دون استخدام أي منتجات حيوانية أو مشتقات الألبان، ويسمى بصوص شوكولاتة وفي مقالنا سنذكر كسف يتم عمل هذا الطبق في المنزل بمكونات قليلة وموجودة في أغلبية ابيوت بطريقة سهلة.

طريقة عمل صوص الشوكولاته البيضاء

مكونات صوص الشوكولاته البيضاء

طريقة تحضير صوص الشوكولاته البيضاء

  • في وعاء الخلاط نخفق الحليب الدافيء مع السكر و الفانيلا و الحليب البودرة جيداً إلى أن يذوب السكر
  • من ثم نضيف الزيت على شكل خيط رفيع فوق المزيج مع الاستمرار في الخفق إلى أن نحصل على كريمة شوكولاتة بيضاء
  • بعد ذلك نحفظ الصلصة في علبة حافظة لأكثر من اسبوع
  • من ثم نستخدم الصلصة لتزيين الكيك و التارت و الكلير و تغليف الحلويات المختلفة.
السابق
وصفة كيك اسنفجني عادي سادة سهل التحضير وطعم لذيذ وشهي
التالي
كيك الزبادي و بدون بيض طعم ولا أروع مناسبة لمن يعانون حساسية البيض

اترك تعليقاً