سلطات ومقبلات

صلصة بشاميل بطعم ولا اروع وقوام لزج وطريقة تحضير جديدة

صلصة بشاميل بطعم ولا اروع وقوام لزج وطريقة تحضير جديدة

صلصة بشاميل من أفضل الصلصات التي ذاع سيطها في الاعوام السابقة والتي تحضى بشهرة و محبة عند الكثير من الناس وتعد إحدى أهم الصلصات لدى الكثير من البلدان وتدخل في العديد من الوصفات والطبخات حول العالم، فمن المعكرونة إلى اللحوم والدجاج وحتى الحلوى حيث يوضع السكر بدلًا من الملح لتصبح حلوة وتستخدم كبديل للكريمة في بعض أنواع الحلى. وصلصة البشاميل لا تحتاج إلى الكثير من المكونات حتى تصنعيها في المنزل، فهي تتكون بصورة مبسطة من الدقيق والحليب والزبد، ولكن السر هنا في كيفية طهي الصلصة، حيث يجب أن تصنع على نار هادئة تمامًا مع التقليب المستمر طوال الوقت حتى لا تثقل في أجزاء وأجزاء أخرى.

ولما ما يتميز به هذا الطبق من طعم رائع وشكل ولا رواع ولما يوفر من عناصر مهمة للجسم سواء اليروتين المهم لبناء العضلات والدهون المهمة للغذاء وتحتوي على العديد من الفيتامينات و أيضا من الكربوهيدرات الصحية التي تناسب جميع الاجسام و يعتبر هذا الطبق ايقونة في بلاده الاصلية وهو معبر عن ثقافتهم وهو من أفضل أنواع الوجبات لديهم لما احتواء من فوائد ولأنه سهل التحضير وفير المكونات مناسب لجميع الفئات والأعمار.

تعرفي أيضا على طريقة عمل صلصة البيتزا

وفي هذا المقال سنتطرق لحديث بشكل واسع ومستفيض في موقعنا عن طريقة العمل الصحيحة لهذا الطبق ولذلك كان لازما علينا التطرق لبيان مكوناته ومن ثم نذهب للحديث عن طريقة تحضيره ومن ثم نتكلم عن كيفية تقديمه والف صحة عافية.

طريقة عمل صلصة بشاميل

مكونات صلصة بشاميل

طريقة تحضير صلصة بشاميل

  • في وعاء على النار ذوّبي  الزبدة ثم أضيفي عليها الزيت.
  • بعد ذلك أضيفي عليهم الطحين وقومي بالتقليب.
  • من ثم أضيفي الحليب وقومي بالتقليب.
  • بعد أن يذوب الطحين بالكامل.
  • من ثم أضيفي مكعب مرق الدجاج، جوزة الطيب، الفلفل الأسود، جبن البارميزان وقومي بالخلط.
السابق
فطائر سريعة للفطور مقرمشة ومشبعة غنية ومغذية جريبها في منزلك
التالي
تركش كوفي مشروب قهوة ساخن بطعم رائع وشكل جذاب يستحق التجربة

اترك تعليقاً