منوعات

سبب وفاة يوسف القرضاوي

وتداولت العديد من الصفحات على تويتر وفيسبوك، نبأ وفاة يوسف القرضاوي عقب تدهور حالته الصحية.

توفي، ظهر اليوم الاثنين، الشيخ العلامة المصري رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي، والذي يُقيم في الدوحة.

يُذكر أن الشيخ القرضاوي من مواليد قرية صفط تراب بمحافظة الغربية بمصر، وقد ولد في يوم 9 سبتمبر سنة 1926م، وترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في السابق.

وانتمى القرضاوي لجماعة الإخوان المسلمين وأصبح من قياداتها المعروفين ويعتبر الشيخ منظر الجماعة الأول، كما عرض عليه تولي منصب المرشد عدة مرات لكنه رفض.

من هو يوسف القرضاوي

التحق القرضاوي بالأزهر وأتم دراسته الابتدائية والثانوية، ثم دخل كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، ومنها نال الشهادة العالية عام 1953، وبعدها بعام حصل على إجازة التدريس من كلية اللغة العربية.

في عام 1958، حصل على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية في اللغة والأدب، قبل أن يحصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين عام 1960، ثم نال شهادة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من الكلية نفسها عام 1973، وكان موضوع الرسالة “الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية”.

يُعد من الشخصيات العلمية والفكرية البارزة في تاريخ حركة الإخوان المسلمين، ويعتبر من أبرز دعاة الوسطية الإسلامية التي تجمع بين السلفية والتجديد

سبب وفاة يوسف القرضاوي

تناقلت المنصات الاجتماعية خبر وفاة الدكتور يوسف القرضاوي بعد صراع طويل مع المرض، وبسبب الشيخوخة وكبر السن لم يستطع المقاومة اكثر من ذلك ليرتقي الى العليا صبيحة هذا اليوم الاثنين الموافق السادس عشر من سبتمبر.

السابق
حقيقة وفاة يوسف القرضاوي
التالي
من هو يوسف القرضاوي ويكيبيديا

اترك تعليقاً