منوعات

سبب وفاة علي بن سلطان بن بخيت العميمي والد سلطان العميمي

سبب وفاة علي بن سلطان بن بخيت العميمي والد سلطان العميمي

سبب وفاة علي بن سلطان بن بخيت العميمي والد سلطان العميمي، ومع الانتشار الواسع لهذا العنوان كان لابد من وقفة حيث سادت حالة من الاسى والحزن حينما انتشر هذا الخبر الحزين ما دفع الكثير من المحبين للترحم على الفقيد وكذلك النعي له ولذلك سنقف على العديد من محطات الفقيد في موقع مطبخك بحيث سنوضح عديد الامور منها سبب فقده .

من هو علي بن سلطان بن بخيت العميمي ويكيبيديا

ولد الراحل في عام 1938، وله مسيرة حافلة بالكثير من العطاءات والإبداعات الأدبية والتي تمتد لنصف قرن، إذ كتب الشعر منذ الخمسينيات، وله ديوان «ابن بخيت»، واشتهر بالمساجلات الشعرية، وشارك في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وعُرف بقصائده الوطنية والاجتماعية.

كما كان، رحمه الله، من الشخصيات التي لها دور بارز في حل القضايا المجتمعية، وصاحب بصمة بين شعراء المنطقة، وله العديد من المشاركات الشعرية في المجالات الاجتماعية والوطنية والتربية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشاعر والكاتب الكبير سلطان العميمي قد أصدر الأعمال والمساجلات الشعرية الكاملة لوالده الشاعر علي العميمي.

يذكر أن سيرة الشاعر علي بن سلطان بن بخيت العميمي الشعرية، حافلة بالكثير من العطاءات والإبداعات الأدبية والتي تمتد لنصف قرن. إذ كتب الشعر منذ الخمسينيات، واشتهر بالمساجلات الشعرية، وشارك في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية وعرف بقصائده الوطنية والاجتماعية.

سبب وفاة علي بن سلطان بن بخيت العميمي والد سلطان العميمي

صدم الجميع بوصول خبر وفاة والدة الفريق الركن المتقاعد محمد هلال سرور الكعبي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 ذو القعدة الموافق 7/6/2023 ولقد حزن الكثير على فقد الفقيد وكان سبب وفاته بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به ما استدعى دخوله للمستشفى ومن ثم انتقل للرفيق الأعلى مسلم روحه لمن خلقه ومسالم للأحباب والجيران والاسرة ومفارقة لهم ..

سلطان العميمي ينعى والده

إنا لله وإنا إليه راجعون.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
انتقل إلى رحمته تعالى فجر هذا اليوم والدي علي بن سلطان بن بخيت العميمي.
ستفام صلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر في جامع فلج المعلا، والدفن في مقبرة فلج المعلا.
كما سيقام العزاء في مجلس ضاحية البستان بالذيد.
نسأل الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وقالت الدكتورة شيخة العري، عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي: «ودَّع دنيانا اليوم علي بن سلطان بن بخيت العميمي، حيث نشأ يتيماً بين رأس الخيمة وأم القيوين وفلج المعلا، نعم فلج الهوى والود، عاش بها إلى أن استقر مؤخراً في منطقة الذيد».

وأضافت: «عرف أشجار ونباتات الصحراء وذكرها في أشعاره. التقيته جاراً في ذاك الفريج وولياً لأمر بناته كإدارية. كان هادئاً حين يتكلم، ذا صوت منخفض، قليل الكلام، حكيم الرأي. نعم، رحل ابن البادية بعد أن قضى عمره معبراً بالحرف والكلمة عن رؤيته لما يحيط به ومصوراً مشاعره في أبيات تتحدث عن تلك الأشجار إما شاكياً لها أو متحدثاً إليها».

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع مطبخك لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
من هو اللاعب التونسي الإيطالي أنور المقبلي
التالي
سبب وفاة الحاج الحبيب قدور قطاوي بالمدينة المنورة

اترك تعليقاً